الرئيسية / وطنية / سياسة / بالأسماء: تركيبتا القائمتين المترشحتين لعضوية المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل

بالأسماء: تركيبتا القائمتين المترشحتين لعضوية المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل

تونس-النهار نيوز

 أغلق الأربعاء المنقضي باب الترشحات لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل في مؤتمره الثالث والعشرين الذي سينعقد من 22 الى 25 جانفي الجاري.

ورغم التكتم الشديد عن تركيبتي القائمتين المترشحتين، علم “الشارع المغاربي” من مصادر مطّلعة أن قائمتين قدّمتا ترشحهما للمؤتمر القادم وأن المترشحين لعضوية المكتب التنفيذي المرتقب بلغ عددهم 40.

ويترأس القائمة الوفاقية الامين العام المساعد والامين العام بالنيابة نور الدين الطبوبي الذي تضم قائمته 8 من اعضاء المكتب التنفيذي الحالي هم حفيظ حفيظ وأنور بن قدّور وكمال سعد وبوعلي المباركي وسمير الشفي ومحمّد المسلمي وسامي الطاهري وعبد الكريم جراد.

كما تضمّ نفس القائمة الكاتب العام للجامعة العامة للصحة عثمان الجلولي والكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان صلاح الدين السالمي والكاتب العام لجامعة المعادن الطاهر البرباري.

واختارت القائمة التوافقية ارضاء نداءات متكررة من النقابيين لتشريك المرأة في المكتب التنفيذي بترشيح عضوة النقابة العامة للتعليم الثانوي نعيمة الهمامي زوجة السياسي الراحل عبد الرزاق الهمامي اضافة الى المنسقة الوطنية للمرأة نائلة السليني.

في المقابل، تضم القائمة الثانية، التي يترأسها الامين العام المساعد المكلف بالعلاقات الدولية والهجرة قاسم عفيّة، 20 نقابيا من بينهم الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي والكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل محمّد الميراوي والكاتب العام لجامعة المناجم حسن عيساوي والكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس محمد علي البوغديري وعضو النقابة العامة للتعليم الاساسي سليم غريس، علما أن  الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس الهادي بن جمعة رفض خوض المغامرة الانتخابية (المؤتمر 23 للمنظمة الشغيلة) بالانضمام الى القائمة.

ووفق ما أفادت به مصادر مطّلعة لـ”الشارع المغاربي”، فإن قائمة قاسم عفية لبّت أحد مطالب النقابيين لتشريك المرأة من خلال اقحام إسم وسيلة العياشي عضوة بالاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس وذات توجهات يسارية.

وأشارت مصادرنا الى انه رغم غياب أسماء من المكتب التنفيذي الحالي عن قائمة قاسم عفيّة فإن أصحاب هذه القائمة يعوّلون على مساندة نقابيي القطاعات والجهات والنقابات الأساسية.

الشارع المغاربي

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

هوية حكم الدربي

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: