الأربعاء , سبتمبر 24 2014
أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / وطنية / وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية تردّ على أعوانها المضربين
وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية تردّ على أعوانها المضربين

وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية تردّ على أعوانها المضربين

تونس-النهار نيوز

على إثر الإضراب الذي نفذه إطارات وأعوان وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية يوم الثلاثاء 24 ديسمبر 2013 على خلفية مطالبتهم بتطبيق اتفاق حول منحة تحفيزية تسمى ” منحة تثقيل المستحقات الراجعة للدولة من ملكها الخاص والعام ” يهمّ وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية أن تعلم كافة أعوان وموظفي الوزارة بالردّ الذي تلقته من رئاسة الحكومة ووزارة المالية على النحو التالي:
أفادت رئاسة الحكومة أنه سبق إحداث منح خاصة للأعوان العاملين بوزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية خلال سنة 2011 وذلك لتحفيز الأعوان على استخلاص مدا خيل أملاك الدّولة العامة والخاصة. هذا وتمت الإشارة في نفس المكتوب إلى أن المجلس الوزاري المضيق بتاريخ 19 أوت 2013 قد أوصى بعدم النظر في أي زيادة في الأجور غير مبرمجة إن كان عبر زيادة في منحة محدثة أو إحداث منحة جديدة.
من جهتها أفادت وزارة المالية أنه تمّ بمقتضى الأمر عدد 3560 لسنة 2011 المؤرخ في 31 أكتوبر 2011 إحداث منحة خصوصية لفائدة أعوان وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية تسمّى ” منحة التصرف ومتابعة العمليات المتعلّقة بأملاك الدّولة ” مع ضبط مقدار لها ب 70 د شهريّا لجميع الرتب علما وأن مبرّر إحداث هذه المنحة الذي قدّمته وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية في حينها كان تحفيز الأعوان على استخلاص مدا خيل أملاك الدّولة الخاصّة والعامّة وهو نفس التبرير المقدّم حاليا.
كما يجدر التذكير أن الأعوان التابعين لوزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية بمختلف أسلاكهم قد تمتّعوا بإجراءات خصوصية لم يتمّ إقرارها لنظرائهم بعديد الوزارات.
واعتبرت وزارة المالية طلب إحداث منحة خصوصية جديدة لأعوان وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية غير مبرّر خاصة وأن مبرّرات إحداثها قد سبق تقديمها منذ سنة 2011 وأفضت إلى إحداث منحة ” التصرف ومتابعة العمليات المتعلقة بأملاك الدولة “.
هذا وتعلم الوزارة أنّها تبقى دائما في علاقة تفاعلية إيجابية مع كلّ المطالب النقابية المشروعة والقانونية ديدنها في ذلك خدمة الصالح العام ووفق ما تمليه المصلحة الوطنية.

اترك رد

إلى الأعلى
،10411،Descargar musica
%d مدونون معجبون بهذه: