الرئيسية / عالمية / آخر ” إبداعات” المتحيّلين، جزائريّ ينشئ بنكا بريطانيّا وهميّا ورجال أعمال و سياسيّون يودعون أموالهم فيه

آخر ” إبداعات” المتحيّلين، جزائريّ ينشئ بنكا بريطانيّا وهميّا ورجال أعمال و سياسيّون يودعون أموالهم فيه

النهار نيوز

تمكّنت مصالح أمن ولاية تبسة الجزائريّة  من تفكيك لغز البنك البريطاني الدّولي الذي أثار ضجّة بولاية تبسة بعد أن إحتال على عدد من رجال المالوالأعمال وحتّى منتخبين محليّين وسلبهم أموالا طائلة.

القضيّة التي نقلتها صحيفةالشروقالجزائريّة اليوم ،الثلاثاء 25 أكتوبر ،  فجّرها مواطن في العقد من الرّابع من العمر عندما تقدّم بشكوى رسميّة إلىمصالح الأمن، بعد أن إكتشف أنّه تعرّض لعمليّة إحتيال ممنهجة، إثر قيامه بعمليّة تجارة وتبادل عملات إلكترونيّة بالعملة الوطنيّة، حيث أشار صاحبالحساب البنكي البريطاني إلى أنّ المعاملة تكون عن طريق بنك (نيتيلي) الإلكتروني التّابع لبريطانيا.. وهو ما صدّقه الضّحية الذي قام بإيداع مبلغ ماليّ معتبرمن العملة الوطنية، في الحساب البريدي الجاري الخاصّ بالمشتبه فيه مقابل أن يودع هو مبلغا ماليّا بالعملة الأجنبيّة في حساب الضّحية، يقدر بـ 550دولار.

 

ليقوم بعدها المشتبه فيه بقطع كلّ الإتصالات بالضّحية ويختفي نهائيّا من موقع إتّصاله الإلكتروني. وهو ما دفع بالضحية أمام إستحالة إسترجاع ماله إلىالتّقدم بشكوى رسميّة إلى مصالح الأمن التي باشرت تحريّاتها وتحقيقاتها في القضية التي أسفرت عن كشف صاحب الحساب الذي لا يتجاوز من العمر17 سنة، ليتمّ توقيفه وإقتياده إلى مقرّ الأمن للتّحقيق معه في إنتظار تقديمه أمام الجهات القضائيّة المختصّة.

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

عشرون جريحا في حصيلة أولية بعد تفجير اسطنبول مساء اليوم

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: