الرئيسية / وطنية / سياسة / الشاهد يستنجد بنوّاب في البرلمان..
الشاهد

الشاهد يستنجد بنوّاب في البرلمان..

تونس-النهار نيوز

اجتمع رئيس الحكومة الاثنين المنقضي 24 اكتوبر الجاري باعضاء لجنة المالية المنتمين للاحزاب الداعمة والممثلة في “حكومة الوحدة الوطنية ” واستمع الى تقييماتهم لمشروع قانون المالية لسنة 2017 علاوة على اقتراحاتهم في هذا الخصوص .

وكشفت مصادر “الشارع المغاربي” التي كانت حاضرة في الاجتماع أن يوسف الشاهد قال إن الحكومة “تجاوزت بعض التعهدات مع صندوق النقد الدولي مراعاة لمطالب الاتحاد العام التونسي للشغل.”

واضافت مصادرنا أن رئيس الحكومة أكد أن هذه التجاوزات “تدخل في باب التأقلم مع الاوضاع بالبلاد “.

ولاحظت مصادرنا أن رئيس الحكومة مصر على مواصلة الحوار مع الاتحاد العام التونسي للشغل ومع هيئة المحامين ومع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية للعمل في اطار تواقفي و الخروج بحلول ترضي جميع الاطراف .

وكشفت مصادرنا أن الحضور أبدوا استعدادهم لدعم الحكومة في قراراتها وتحدثوا عن توفير حزام سياسي لاجراءات الحكومة وقراراتها.

وأكدت نفس المصادر أن رئيس الحكومة شدّد على ضرورة ان يتواصل الحوار مع كل المنظمات الوطنية مشيرة الى ان الشاهد التقى رئيس لجنة المالية المنجي الرحوي قبل يومين من لقائه باعضاء لجنة المالية وأنه كان من المقرر ان يلتقي أيضا رؤساء الاحزاب الداعمة للحكومة.

وتندرج اجندة لقاءات الشاهد ،في اطار سعيه للبحث عن دعم ومساندة نيابية وسياسية ،على ضوء موجة الرفض التي جوبه بها مشروع قانون المالية لسنة 2017.

وكانت  اهم المنظمات الوطنية  قد أعربت عن رفضها الاجراءات التي تم اقرارها في مشروع ميزانية الدولة ،من ذلك اعلان الاتحاد العام التونسي للشغل رفضه الحوار حول تجميد الزيادة في الاجور وتأجيلها لسنة 2017 ،فيما طالبت منظمة الاعراف الاطراف الموقعة على وثيقة قرطاج (3 منظمات و9 احزاب سياسية) بالعودة للحوار .

ولم تبد اي من الاحزاب الممثلة في الحكومة ،اي موقف مساند لمشروع قانون المالية لسنة 2017 ،مما قد يكون جعل يوسف الشاهد يتحرك ويستنجد بلقاءات غير معلنة مع رئيس لجنة المالية ونواب الاحزاب المساندة لحكومته ،لضمان تمرير مشروع قانون المالية ،وللحيلولة دون اقرار تعديلات عند طرحه للنقاش في لجنة المالية ،تمس من التوجهات الكبرى التي اقرتها الحكومة .

الشارع المغاربي

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فلوس

صفاقس:إطار بنكي يختلس أكثر من 200 الف دينار من حسابات المدخرين و يفر إلى المغرب

تونس-النهار نيوز شهدت  إحدى المؤسسات ...

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: