الرئيسية / عالمية / العراق/ إعتقال إبن خالة صدّام حسين، الأسباب والتّهمة

العراق/ إعتقال إبن خالة صدّام حسين، الأسباب والتّهمة

النهار نيوز

وكالات- أعلنت مديريّة شرطة الأقضية والنّواحي في كركوك( العراق ) اليوم ،الثلاثاء 25 أكتوبر ، عن إعتقال ابن خالة الرّئيس العراقي السّابق صدّام حسين جنوب الولاية مبيّنة أنّه أحد المشاركين في أحداث  الولاية الأخيرة.

وقال مدير الشّرطة العميد سرحد قادر في حديث لـ السومرية نيوز” إّن “قوّة من شرطة الأقضية والنّواحي نفّذت عمليّة دهم وتفتيش واسعة في مركز قضاء داقوق (35 كم جنوب كركوك) تمكّنت خلال العمليّة من إعتقال المدعوّ نزار حمود عبد الغني وهو إبن خالة رئيس النّظام السّابق صدّام حسين واحد من عناصر داعش الذين هاجموا على المحافظة مؤخّرا”، مبيّناً أنّ “عمليّة الإعتقال جرت في قضاء داقوق”.

وأضاف قادر أنّ “المعتقل كان متخفّيا في جرّار ماء (تنكر)”، مشيرا إلى أنّه “إعترف خلال التّحقيقات الأوليّة بأنّه أحد المشاركين في الهجوم على كركوك وإبن خالة صدّام حسين”.

وتابع قادر أنّ “المعتقل كان ضابطا في جهاز الأمن الخاصّ وحمايته الخاصّة وأشقّاؤه يعملون في تنظيم داعش جنوب غربي كركوك”، لافتا إلى أنّ “العمليّة الأمنيّة أسفرت عن مصادرة أربعة قطع سلاح كلاشنكوف وكميّات من العتاد كانت بحوزة المعتقل”.

وشهدت كركوك، الجمعة الماضية، قيام مجاميع من عناصر تنظيم “داعش” بمهاجمة مقرّات أمنيّة وحيويّة في المحافظة عبر مسلّحين وإنتحاريّين، منذ ساعات الفجر الأولى، بينها هجومان إنتحاريّان إستهدفا محطّة الدبس لتوليد الطّاقة، فيما تمكّنت القوّات الأمنيّة من قتل المهاجمين والسّيطرة على الوضع بالمحافظة.

( المصدر : السومرية نيوز)

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فالس يدخل سباق الانتخابات الرئاسية الفرنسية

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: