الرئيسية / عالمية / العراق: قوة مسلحة مجهولة تقتحم مطار البصرة وتسرق معدّات من دون و دون أن يعترضها الأمن

العراق: قوة مسلحة مجهولة تقتحم مطار البصرة وتسرق معدّات من دون و دون أن يعترضها الأمن

النهار نيوز

اقتحمت قوة مسلحة مجهولة الهوية، مطار البصرة، جنوبي العراق، الجمعة، وسرقوا معدات ثقيلة موجودة في المطار منذ عام 2003، بواسطة أربع شاحنات كبيرة.

ونقلت وكالة المدى عن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي، قوله: إن “قوة مسلحة مجهولة الهوية اقتحمت، صباح اليوم (الجمعة)، برفقة أربع شاحنات كبيرة مطار البصرة بعد أن قيدت العناصر المسؤولة عن حماية بوابة المطار”، مبيناً أن “القوة توجهت إلى الطريق المؤدي إلى القنصلية الأمريكية والقاعدة الجوية حيث سرقت معدات ثقيلة موجودة في هذا الموقع منذ عام 2003، من بينها رافعة وشفل ومولدات وعدد من أجهزة التبريد”.

وأضاف الساعدي أن “القوة نقلت المعدات وخرجت من المطار دون تعرض يذكر من القوة المسؤولة عن أمن المطار”، مؤكداً أن “السرقة جرت من قبل جهة متنفذة، وبالتنسيق مع المسؤولين عن أمن المطار”.

وكشف الساعدي أن “إحدى الشاحنات ضبطت عند نقطة تفتيش محمد القاسم على الطريق المؤدي إلى الشعيبة، غربي المحافظة”، مشيراً إلى “فتح تحقيق في الحادث، خاصة وأن هناك جهات عدة تتولى حماية المطار منها حرس الحدود وأمن المطار، بالإضافة إلى وجود بوابة لقيادة العلميات وبوابة للقاعدة الجوية”.

يذكر أن مطار البصرة الدولي يضم مدخلين؛ الأول باتجاه المطار المؤدي إلى قاعة المسافرين ومدرج المطار، والآخر باتجاه القنصلية الأمريكية والقاعدة الجوية، وكلا الطريقين يضم نقاط تفتيش وأجهزة سيطرة وحماية.

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب في انقلاب على سياسات بلاده القديمة: سنتوقف عن قلب الأنظمة الأجنبية

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: