الرئيسية / اقتصاد / المنتدى الإقتصادي المغاربي : تنظيم مائدة مستديرة حول قطاع الفـلاحة في تونس في إطار نشاطه لسنة 2016

المنتدى الإقتصادي المغاربي : تنظيم مائدة مستديرة حول قطاع الفـلاحة في تونس في إطار نشاطه لسنة 2016

تونس-النهار نيوز

أطلق المنتدى الاقتصادي المغاربي برنامجا لدراسة أهم القطاعات الواعدة في تونس ودورها في خلق فرص العمل ومنها قطاع الفلاحة. عدة أسباب تبرّر هذا الاختيار، منها أنّ قطاع الفلاحة له آثار اجتماعية واقتصادية هامة جدا لا سيّما من حيث توفير فرص العمل. ولكن على الرغم من أهمية هذا القطاع في تونس، فإنه لم يعرف بعد النمو اللازم، وهو ما أدّى إلى حرمان اقتصادنا الوطني من الآثار الإيجابية التي يمكن أن يقدّمها قطاع الفلاحة.

وضمن هذا الإطار نظم المنتدى الاقتصادي المغاربي أمس الأربعاء 26 أكتوبر 2016، مائدة مستديرة تحت عنوان “نحو فلاحة تحقق نموا عاليا وتخلق مواطن شغل” تهدف إلى الجمع بين مختلف الجهات الفاعلة (وزارة الفلاحة، وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية، المرصد الوطني للفلاحة…) و صنّاع القرار في تونس وممثلي المجتمع المدني والخبراء لإقامة حلقة نقاش بناءة حول إمكانيات القطاع وفرص تطويره في تونس.

وتركّز النقاش خاصة حول فرص و كيفية تطبيق توصيات المنتدى الاقتصادي المغاربي التي تم تقديمها للمشاركين. وبالتالي، فإنه من المنتظر منهم تقديم قراءة موضوعية في الاستراتيجيات المراد تنفيذها في قطاع الفلاحة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة التي تعنى بالفلاحة تندرج في إطار مشروع #نخدم_تونس الذي يهتم أيضا بقطاعات أخرى هامة تشكل محرك نموّ وتخلق فرص عمل للشباب التونسي مثل قطاعي الطاقات المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصال. المنتدى الإقتصادي المغاربي المنتدى الاقتصادي المغاربي هو منصة تهدف إلى توفير أرضية خصبة للمبادرة والخلق لفائدة الأفراد والجماعات، وذلك من خلال استخلاص وتقديم حلول وتوصيات. تأسس المنتدى سنة 2011 على مبدأ مزيد دعم اندماج دول المغرب العربي ودفع النمو الاقتصادي والاجتماعي بالمنطقة.

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تونس تصدر تجربتها في صنع لقاحات مضادة لمرض السل إلى كوريا الجنوبية

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: