الرئيسية / وطنية / سياسة / النيابة العمومية تفتح تحقيقا بخصوص تصريحات شفيق جراية
شفيق جراية
شفيق جراية

النيابة العمومية تفتح تحقيقا بخصوص تصريحات شفيق جراية

تونس-النهار نيوز

أكّد عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين خميس العرفاوي في تصريح لاذاعة موزاييك , أن النيابة العمومية قد فتحت رسميا اليوم تحقيقا بخصوص تصريحات شفيق جراية التي اعترف خلالها في برنامج تلفزي بتقديم رشوة وشراء صحفيين.

كما أشار ضيف بوبكر عكاشة في برنامج ميدي شو إلى أن العشرات من الصحفيين بأسمائهم الشخصية قد قدموا اليوم قضايا في حق رجل الأعمال شفيق جراية على خلفية تصريحاته التي اعتبرت تشويها لسمعة قطاع الصحافة والصحفيين بعد تصريحه بشراء كل الصحفيين، مؤكدا أن العديد من الصحفيين الآخرين سيرفعون قضايا في حق هذا الشخص فضلا عن تقديم النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين لقضية باسم كافة الصحفيين ضد شفيق جراية.

عدد من الصحفيين يشرعون في إجراءات رفع قضايا ضد رجل الأعمال شفيق جراية
شرع عدد من الصحفيين اليوم الثلاثاء، في الإجراءات الخاصة برفع قضايا عدلية عن طريق محاميي النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، ضد رجال الأعمال، شفيق جراية، بتهمة الثلب والتحريض وذلك على خلفية تصريحاته التلفزية التي أدلى بها مساء الأحد الماضي.
والتحق وفق ما أدلى به الصحفي الأسعد بن عاشور، صاحب المبادرة، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، حوالي 30 صحفيا بمقر النقابة، لإتخاذ الإجراءات اللازمة والتقدم بقضايا فردية ضد شفيق جراية، مبينا أن العدد مرجح للإرتفاع، نظرا لرغبة العديد من الصحفيين في الإنضمام للقائمة.
وبين أنه سيتم تقديم القضية بشكل رسمي، صباح الجمعة المقبل، بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية وبعد إدراج بقية الصحفيين.

وكان عدد من الصحفيين، قد أمضوا أمس الإثنين، على عريضة يطالبون فيها نقابة الصحفيين، بإيداع دعوى قضائية لدى وكالة الجمهورية ضدّ الصحفيين المرتشين، “على قاعدة الإعتراف المسجّل الذي أدلى به شفيق الجراية، قصد الدفع بهذا الأخير للإدلاء بهوياتهم حال مثوله أمام القضاء، بصفته راشيا”.
يذكر أن نقابة الصحفيين كانت عبرت عن إستغرابها من “الحصانة التي يتمتع بها رجل الأعمال شفيق جراية من قبل كل أجهزة الدولة”.
وطالبت في بيان لها ، كلا من وزير العدل ووكيل الجمهورية “إثبات إستقلاليتهما الواجبة قانونا” تجاه جراية الذي وصفته ب”رجل الأعمال سيء السمعة”، عن طريق إحالته إلى القضاء من أجل “جرائم الرشوة والفساد المالي التي إعترف بها صراحة، والمس من سمعة الصحافة وضرب ثقة الجمهور فيها”.

 

 

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حسين العباسي

حسين العباسي يهين ثلاثة نواب من نداء تونس خلال كلمته في ذكرى اغتيال حشاد

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: