الرئيسية / وطنية / أمن / خدمة الـ” محقّقون خاصّون ” للمراقبة و الرصد أصبحت متوفّرة في تونس..و زوجة طلبت مُراقبة زوجها إن كان مثليا

خدمة الـ” محقّقون خاصّون ” للمراقبة و الرصد أصبحت متوفّرة في تونس..و زوجة طلبت مُراقبة زوجها إن كان مثليا

تونس-النهار نيوز

قام موقع “huffpostmaghreb” بنشر تحقيق  يوم أمس الأربعاء 26 أكتوبر، حول وجود محقّقين خاصّين في تونس يقدّمون تحقيقات لحريف ما علىحسب طلبه .

 

 و ذكر الموقعة  انّه في اتصال بإحدى الوكالات المتخصصة ، و التي تتكون من 4 أشخاص ،  شرطي و محامي و اثنين آخرين ، أكّد  الوكيل  أن أسعارتقديم الخدمة  تختلف  على حسب الحالة المراد التحقيق فيها و المعدات المستخمة

و عدد المخبرين الذين سيتم تكليفهم بالمهمّة .

مشيرا أنه على سبيل المثال ، يتم دفع 1500 دينار اذا بقيت مهمّة الرصد و التصفية مدّة 5 أيام  و بإعطاء الحريف تقريرا مفصلا بالأدلة المادية  ، كماترتفع الأسعار إذا ما طلب الحريف ادلّة موثّقة و دقيقة تمكّنه من استعمالها خلال رفعه قضية عدلية في الغرض .

 

 وأشار الوكيل ، أنّ أغرب حالة وردت على الوكالة ، أنّ زوجة قدمت لطلب معرفة إذا ما كان زوجها يخونها مع عشيقة ، الا أنّه اتضح  بعد التحقيقات التي قامت بها الوكالة أنّ زوجها مثلي الجنس و له عشيق.

 

 لمعرفة الإطار القانوني ، الذي تنشط فيه هذه الوكالات، اتصل الموقع بالناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية ياسر مصباح ، و الذي أكّد  أن المحققينالخاصين ليس لهم  تواجد  قانوني في تونس،  مؤكّدا في هذا السياق ان الشرطة و الأمن  هم فقط المخولون لإجراء التحقيقات و الاعتقالات و المخولونفقد لحمل السلاح .

 

من جهته قال المحامي أسامة هلال، للموقع ذاته ،  أن  وجود المحققين الخاصين يمثل تعديا على الحياة الخاصة ، مضيفا ان المهنة موجودة في  العديدمن البلدان، لكن في تونس  الشرطة القضائية   و الامنيين فقط  قادرون على تنفيذ هذه المهام. وحتى بالنسبة لهؤلاء،  لا بد قبل الانطلاق في التحقيقان يتحصّلوا على إذن من النيابة العمومية للقيام بالمداهمات أو البحث في خصوصيات شخص .

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمين البوعزيزي

الأمين البوعزيزي: بن سدرين أكثر أنوثة من علوشات المسبح والعصبانوالعصبان

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: