الرئيسية / مجتمع / دراسة بريطانيّة حديثة : التونسيّون ليسوا كرماء وهذا ترتيبهم عالميّا
تونس
تونس

دراسة بريطانيّة حديثة : التونسيّون ليسوا كرماء وهذا ترتيبهم عالميّا

تونس-النهار نيوز

إحتلّت تونس المرتبة 122 في المؤشّر العالمي للعطاء، وذلك ضمن 140 دولة سنة 2015،  وفق ما ذكره موقع دراسة يحمل عنوانWorld Giving Indexلسنة 2016  وقد أجريت هذه الدّراسة من قبل المؤسّسة الخيريّة للمساعدات وهي مؤسّسة غير حكوميّة بريطانيّة.

و أوضحت  هذه الدّراسة أنّ تونس تحتلّ المراتب المتأخّرة مقارنة بالطوغو التي  إحتلّت المرتبة 103 وطاجكستان التي تحتلّ المرتبة 87 ونيكاراغوالتي إحتلّت المرتبة 76

 أمّا على المستوى المغاربي فإنّ تونس تعتبر أكثر سخاء من المغرب التي تحتلّ المرتبة 23 ولكنّها أقلّ من موريطانيا (88) وليبيا (44)، وقد أوضحتالدّراسة أنّ تونس تقدّمت ب22 مرتبة مقارنة بسنة 2014.

وقد إعتمدت المؤسّسة الخيريّة للمساعدات على ثلاث معايير لتحديد نسبة الكرم والسّخاء بالدول، وهي التّبرعات النّقدية والعمل التطوّعي ومساعدةالأجانب، وقد شملت الدّراسة 148 ألف شخص ب140 دولة.

وأكّدت الدّراسة البريطانيّة أنّ 5 بالمائة من التونسيّين المستطلعين أكّدوا أنهم يساعدون الأجانب لتحتلّ تونس المرتبة 76 على مستوى العالم في هذاالمجال وهو ما يجعلها تتقدّم على عدد من الدّول الأوروبيّة مثل إسبانيا وفرنسا وإيطاليا.

كما بيّنت أنّ 6 بالمائة فقط من التونسيّين كانوا قد قدّموا منح نقديّة سنة 2015، الأمر الذي جعل تونس واحدة من أكثر الدّول في العالم بخلا وتحتلّالمرتبة 137 في هذا المجال.

أمّا على مستوى العمل التطوّعي فقد تبيّن أنّ 11 بالمائة من المستطلعين التونسيّين مارسوا العمل التّطوعي لتحتلّ تونس المرتبة 118 في هذا المجالومتقدّمة على بعض الدّول مثل بنغلاداش والمملكة العربية السعوديّة.

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

_ARRESTATION-OUT-ايقاف-مجرم-جريمة

“مصيبة”.. بعلم والدتها.. طفلة عمرها “6 سنوات” اغتصبها جدها وخالها لمدّة سنتين

النهار نيوز أثار اتصال هاتفي ...

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: