الرئيسية / اقتصاد / سيارات مسروقة محل تفتيش من “الانتربول” على ملك بن علي وأصهاره
ben-aliiiiiiiiiiiiiiiiiiii

سيارات مسروقة محل تفتيش من “الانتربول” على ملك بن علي وأصهاره

تونس-النهار نيوز

تمكنت لجنة المصادرة إلى حدود اكتوبر الجاري من  مصادرة 549 عقارا، و675 شركة و156 عربة بمختلف أنواعها الفخمة، و21 مركبا بحريا من بينها يخوت ومراكب صيد، وفق ماكشفه رئيس لجنة المصادرة رياض بوجاه خلال لقاء مع حقائق اون لاين.

وأفاد رياض بوجاه، أنه تمّت  رصد  62 “حقا شخصيا”، والـحق الشخصي يترتب عن وعود بيع أبرمها المصادر عنهم و دفعوا مبالغ مالية مسبقة لكن عملية الشراء لم تكتمل بسبب اندلاع الثورة.

وبحسب ذات المصدر، فقد بلغت قيمة الحقوق المالية والحسابات البنكية والارصدة المالية المصادرة في حدود الـ60 مليارا، في حين بلغت قيمة المحافظ المالية المصادرة المتمثلة في الأسهم والأموال في البورصة ما قيمته 204 مليار.

 وقال إنّ اللّجنة تتعامل مع الأملاك المصادرة بدقّة كبيرة، مشيرا الى مصادرة سيارات قام بعض المُصَادر عنهم بإدخالها الى تونس بطرق غير شرعية عبر الديوانة وحددت بحسب قوله بـ 10 سيارات فخمة جدّا.

وأضاف رئيس لجنة المصادرة رياض بوجاه، انه تمّ حجز سيارات تابعة لأشخاص مصادرة أموالهم، لكن تبيّن أنها مسروقة حيث  تعاملت اللجنة مع جهاز الانتربول، -دون ان يخوض في التفاصيل- مبينا أنه قد تمّ ارجاع تلك السيارات البالغ عددها 4 سيارات لأصحابها باعتبارها لا تخضع لقانون المصادرة لكونها محلّ تفنيش من الشرطة الدولية.

يذكر ان عدد الاشحاص الذين صادرت الدولة أملاكم وهم عائلة الرئيس السابق بن علي وأصهار بلغ عددهم 164.

حقائق

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير عبد الله بن ناصر الحميدي

الباجي قائد السبسي يمنح وسام الجمهورية لسفير دولة قطر

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: