الرئيسية / وطنية / سياسة / عماد الدايمي يكشف خطّة اتصالات تونس والإمارات لابتزاز الدولة التونسية
عماد الدايمي
عماد الدايمي

عماد الدايمي يكشف خطّة اتصالات تونس والإمارات لابتزاز الدولة التونسية

تونس-النهار نيوز

كتب عماد الدايمي تدوينة ـعلى صفحته الشخصية كد فيها ما يلي:

عاجل

#Jean_Philippe_Montourcier
المدير المالي الفرنسي لشركة #اتصالات_تونس قدم استقالته من الشركة !

المعلومات الأولية التي وصلت ترجّح أن استقالته جاءت احتجاجا على اقدام الدولة التونسية على إطلاق مهمة تدقيق في صفقة اقتناء مساهمات المشغل المالطي “غو مالطا” وتركز وحدة من هيئة الرقابة العامة المالية لدى إدارة الشركة (وهو المطلب الذي ناضلت من أجله لأسابيع عديدة). والاحتجاج هو بدعوى ان الدولة ليس من حقها فرض تدقيق دون موافقة الشريك الإماراتي في ظل العقود المجحفة التي فرضت علينا منذ ان دخل الشريك الإماراتي لرأس مال الشركة في صفقة الفساد المؤكدة التي حصلت في 2006.

ولكن اعتقد شخصيا أن هذه الخطوة التصعيدية الاستعراضية من قبل المدير الفرنسي الجنسية الإماراتي الولاء إنما هي عملية ابتزاز قبيل المؤتمر الدولي للاستثمار الذي سينعقد في أواخر شهر نوفمبر .

وهناك مبررات للشك أن الرئيس المدير العام الحالي للشركة #نزار_بوقيلة وبعض الاطارات الكبرى معه المتورطين معه في صفقة مالطا المشبوهة (والذين تمت مكافأتهم بعضوية مجلس إدارة المشغل المالطي) متواطئون مع المدير الفرنسي/الإماراتي في هذه المناورة التي ربما يراد منها إيقاف اي تدقيق في الصفقة المالطية.

وواضح جدا ان ضعف الحكومة الحالية وهشاشة أوضاعها وضعف المنظومة التي وضعها وزير #افاقالسابق ياسين ابراهيم لإعداد المؤتمر الدولي للاستثمار في تونس.
عوامل تجعل شركاء الدولة الأجانب في عدد من المشاريع الكبرى يستغلون الفرصة لابتزاز الدولة ودفعها لتقديم تنازلات مؤلمة خوفا من التشويش على المؤتمر وإفشاله ..

لو كنت مكان وزير تكنولوجيا الاتصالات لضغطت بكل جهدي، بصفة ممثل الدولة: الشريك الاغلبي ب65٪‏ من رأس مال الشركة، على رئيس مدير عام الشركة ومجلس الادارة لقبول استقالة المدير الفرنسي / الإماراتي، ثم أقيل اثر ذلك الرئيس المدير العام وأحيل الملفات المشبوهة على القضاء .. وان فعل الوزير عكس هذا فسيعرض نفسه للمساءلة .. وله فيما حصل لنعمان الفهري العبرة!

#سننتصر_على_الفساد
#TT #Go_Malta #TnGov #TnArp #Alirada

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حسين العباسي

حسين العباسي يهين ثلاثة نواب من نداء تونس خلال كلمته في ذكرى اغتيال حشاد

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: