الرئيسية / وطنية / سياسة / عمار عمروسية : الجبهة ستُجنّد الشارع للتصدي لمشروع قانون المالية
الجبهة الشعبية

عمار عمروسية : الجبهة ستُجنّد الشارع للتصدي لمشروع قانون المالية

تونس-النهار نيوز

تنظم الجبهة الشعبية يوم السبت القادم 29 أكتوبر 2016 تجمّعا شعبيا بمنطقة سيدي حسين للتصدي لمشروع قانون المالية بحضور الناطق الرسمي باسم الجبهة حمة الهمامي ونائب الحزب عن دائرة تونس 1 أحمد الصديق وأعضاء المجلس المركزي.

في هذا السياق، قال النائب والقيادي بالجبهة عمار عمروسية، في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2016، إن الجبهة ستجنّد الشارع وستعمل على تكوين ائتلاف سياسي ومدني وشعبي للتصدي لمشروع قانون المالية ولإملاءات صندوق النقد الدولي.

وأضاف عمروسية أن الجبهة الشعبية تعتبر مشروع قانون المالية استفزازي وعدواني باعتباره يعتدي على قوت المواطنين في ظل تدهور المقدرة الشرائية، مضيفا أن الخيارات الاولية للجبهة داخل المجلس وخارجه هي التجنيد الواسع لإيقاف تمرير هذا المشروع.

وأشار الى أن الجبهة الشعبية منفتحة على كل المنظمات الوطنية (الاتحاد العام التونسي للشغل، الهيئة الوطنية للمحامين، نقابة الأطباء…) لخوض تحركات مشتركة.

وكشف محدّثنا أن حزبه انطلق منذ مدة في اعتماد أشكال مختلفة من الدعاية ضد مشروع قانون المالية منها توزيع الييانات خاصة في الجهات على ان تنطلق في تنفيذ تحركات احتجاجية مركزية ومحلية وجهوية إضافة إلى عقد ندوات للوقوف على تداعيات وخطورة ما تضمّنه القانون المذكور.

ورجّح أن تحسم “المعركة” داخل المجلس عبر موازين القوى، لافتا النظر الى أن الحكومة ستجد نفسها أمام حتمية ادخال تعديلات على مشروع قانون المالية بضغط وتعاضد المنظمات الوطنية، آملا أن تكون التعديلات مجدية.

جدير بالذكر أن الجبهة الشعبية كانت قد نظمت الأسبوع المنقضي وقفة احتجاجية تعبيرا عن رفضها مشروع القانون المذكور.

 

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فلوس

صفاقس:إطار بنكي يختلس أكثر من 200 الف دينار من حسابات المدخرين و يفر إلى المغرب

تونس-النهار نيوز شهدت  إحدى المؤسسات ...

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: