الرئيسية / الجهات / قبلي: أهالي جمنة ينتفضون رفضا لقرار تجميد الأرصدة البنكية
جمنة

قبلي: أهالي جمنة ينتفضون رفضا لقرار تجميد الأرصدة البنكية

تونس-النهار نيوز

نظّم أهالي جمنة صباح اليوم الاثنين 24 أكتوبر 2016، بوقفة اجتجاجية في ساحة الشّهداء بقبلي على خلفية تجميد الحسابات البنكية لجمعية حماية واحات جمنة والتّاجر الفائز بالبتّة سعيد الجوّادي الجمعة 21 أكتوبر 2016، وشارك عديد المواطنين من كامل ولاية قبلي في هذه الوقفة.

وفي تصريح لاذاعة نفزاوة أف أم، أكّد كاتب عام الكتب الجهوي لحركة النّهضة عمر بن علي أنّ القرار الأخير عطّل مسار الحوار خاصّة انّ الجمعيّة أبدت استعدادها الكامل لإيجاد حل قانوني للقضيّة، معتبرا هذه الخطوة لوضع الجمعيّة تحت الضغط وهو ما لا يؤدّي إلى أيّة نتيجة.

واعتبر مواطن آخر من جمّنة مشارك في الحركة الاحتجاجية أنّ مشاركته في الوقفة تتمثّل في وقف تجربة لإرساء الاقتصاد اللتّضامني الاشتراكي، وأضاف أنّ هنالك تداول أخبار حول منع البنك المركزي ضخ الاموال إلى فروع البنوك بولاية قبلي لمنع الأهالي من سحب اموالهم وهو ما دعوا إليه فور تجميد الأرصدة.

هذا واعتبر أحد الاهالي أنّ القضيّة أصبحت قضيّة رأي عام ولم تعد تقتصر على جمنة، مضيفا انّ الأصل هو أنّ الحكومة يجب أن تدعم تجربة ناجحة أخذت صدى عالمي وليس وطني فقط ولكن هم فعلوا غير ذلك مفسرا ذلك بأنّ تجربة جمنة هي التجربة الوحيدة الناجحة والباقية من الثورة ويريدون القضاء عليها.

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

1480631578_article

بعد استهدافهم بقانون المالية: المحامون يقررون الإضراب العام والحكومة في مأزق

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: