الرئيسية / اقتصاد / قواعد الاتحاد تبدأ في التعبئة للقيام بتحركات احتجاجية
إتحاد الشغل

قواعد الاتحاد تبدأ في التعبئة للقيام بتحركات احتجاجية

تونس-النهار نيوز

أكد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري أن قواعد الاتحاد في الجهات قد بدأت في القيام بتجمعات وتحركات احتجاجية وشرعت في القيام بالتعبئة  نظرا لاستمرار الحكومة في عدم التوجه نحو فتح مفاوضات جدية حول مسألة إرجاء الزيادة في الأجور في الوظيفة العمومية.

وقال الطاهري في تصريح لحقائق أو لاين، اليوم الثلاثاء، بعدم وجود مستجدات جديدة في شأن التواصل بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل في شأن مسألة إرجاء الزيادة في الأجور.

وقال إنه لا توجد أي اتصالات أو مقترح جديد يهم هذه المسألة مشددا في ذات الوقت على أن لن يتم خلال هذا الأسبوع عقد جلسة بين الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة حول مسألة الزيادات في الأجور.

وفي 18 أكتوبر الجاري عبر الاتحاد العام التونسي لتأجيل الزيادات الواردة في اتفاقات والصّادرة في الرّائد الرسمي داعيا  كلّ الشغّالين في جميع القطاعات إلى التجنّد للدّفاع عن حقوقهم ومنع تحميلهم فشل السياسات المتّبعة وفرض احترام التعهّدات، وطالب كلّ الهياكل النقابية إلى التعبئة والاستعداد للنضال من أجل حقوق العمّال بكلّ الطرق المشرعة.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد اقترح  خلال حوار بثته القناة الوطنية الأولى يوم 28 سبتمبر 2016 إرجاء الزيادات في الأجور المبرمجة إلى سنة 2019.

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير عبد الله بن ناصر الحميدي

الباجي قائد السبسي يمنح وسام الجمهورية لسفير دولة قطر

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: