الرئيسية / وطنية / أمن / كتب رقم الحافلة التي سيستقلّها فتحوّل إلى مخطط لتفجير الحافلة..وهذه هي القصة ً كاملة
الداخلية

كتب رقم الحافلة التي سيستقلّها فتحوّل إلى مخطط لتفجير الحافلة..وهذه هي القصة ً كاملة

تونس-النهار نيوز

تبعا للخبر الذي ورد بإحدى الإذاعات التونسية الخاصة اليوم 19 أكتوبر 2016 بخصوص احباط مخطّط إرهابي لتفجير حافلة في مأوى مطار المنستير٬ تُ ّؤكد وزارة ّ الداخلية ّ أن هذا الخبر غير صحيح ولا ّ يمت إلى الحقيقة والواقع بصلة. وتُوضح الوزارة ّ أن موضوع الحال متعلق بإيقاف عنصر سلفي يوم 17 أكتوبر 2016 حيث لم يتم العثور على ما يلفت الانتباه بعد التفتيش الدقيق لمقر سكناه ومقر عمله باستثناء بعض الكتب ذات المنحى الديني الروحاني٬ كما تمّ حجز كنش به رقم الحافلة القادمة من مدينة جمال والتي يستقلها المعني بالأمر من مدينة بنبلة على الساعة 30.5 صباحا في اتجاه ولاية المنستير. بمراجعة النيابة العمومية واعلامها بحيثيات الموضوع أذنت بالإحتفاظ به من أجل الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي.

كما أكد مسؤول بوزارة الداخلية أن الوحدات الأمنية بمنطقة بنبلة  قد أوقفت منذ حوالي 3 أيام  شخصا ملتحيا  يرتدي لباسا طائفيا كان بصدد انتظار حافلة لنقل مسافرين قادمة من مدينة جمال ومتجهة نحو  ولاية المنتسير.

ونفى ذات المتحدث خبر إحباط عملية إرهابية تستهدف حافلة لنقل المسافرين في مأوى مطار المنستير.

كما أفاد ذات المصدر بأنه قد تم العثور على كنش صغير لدى الموقوف دوّنت به أرقام هواتف أصدقائه وتاريخ صعوده آخر مرة في الحافلة وهو 28 جوان 2016 .

وإثر تفتيش منزل الموقوف تم العثور على كتب ذات منحى ديني روحاني ولم يتم العثور على مخطّط تفصيلي و على ورقة تحتوي على الرقم المنجمي للحافلة ومواعيد سفراتها بهدف تفجيرها، وفق ذات المصدر.

 وأذنت النيابة العمومية بإيقاف هذا الشخص ومواصلة التحري معه بتهمة الاشتباه في الانتماء الى تنظيم ارهابي.

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فلوس

صفاقس:إطار بنكي يختلس أكثر من 200 الف دينار من حسابات المدخرين و يفر إلى المغرب

تونس-النهار نيوز شهدت  إحدى المؤسسات ...

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: