الرئيسية / اقتصاد / هل اقترحت الجكومة تحويل قيمة الزيادة في الأجور إلى قرض..؟؟
abdkarim-jrad-8-660x330_0

هل اقترحت الجكومة تحويل قيمة الزيادة في الأجور إلى قرض..؟؟

تونس-النهار نيوز

أكد الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل عبد الكريم جراد، أنه لم يتمّ بعد تحديد موعد لمواصلة المفاوضات مع الحكومة والمتعلّقة بمشروع قانون المالية لسنة 2017 خاصة في ما يهمّ مسألة تأجيل الزيادة في الأجور.

هذا وكان اتحاد الشغل أصدر بيانا حادّ اللهجة الأسبوع الفارط دعا فيه الشغالين إلى التعبئة العامة، وذلك إثر مصادقة مجلس وزاري على مشروع قانون المالية وإحالته إلى مجلس نواب الشعب دون التشاور معه. إلا أن عددا من أعضاء الحكومة والأمين العام للمنظمة الشغيلة أكدوا في تصريحات إعلامية أن المفاوضات بين الطرفين الحكومي والنقابي لم تنته بعد وأن باب الحوار مازال مفتوحا.

وفي ما يتعلّق بمقترح تحويل قيمة الزيادة في الأجور إلى قرض ترجعه الحكومة فيما بعد إلى الشغالين، قال جراد إفي تصريح لحقائق أون لاين ان اتحاد الشغل لم يتسلّم رسميا من الحكومة هذا المقترح بل سمع به من وسائل الإعلام.

وكان مقرّر لجنة المالية والتخطيط والتنمية والنائب عن حركة نداء تونس شكيب باني قد أفاد حقائق أون لاين بأن هناك شبه اقتراح من الحكومة يتمثل في تحويل قيمة الزيادة في الأجور والبالغة قيمتها حوالي مليار دينار، إلى قرض على أن تسدده الحكومة إلى مستحقيه لاحقا معتبرا ان هذا الحلّ واقعي وقد يرضي جميع الأطراف ومؤكدا انه أفضل من التداين الخارجي.

وأضاف باني ان الحكومة أقرّت مشروع القانون دون التشاور مع المنظمات المدنية ومع النواب الذين من المفترض أن يصادقوا عليه مؤكدا في الآن ذاته ان بوادر الحوار مازالت مفتوحة مع جميع الأطراف.

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

النهضة والنداء،ناجي جلول،راشد الغنوشي

لسعد اليعقوبي: ناجي جلول يزور منبليزير أكثر من زيارته البحيرة

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: