الرئيسية / وطنية / سياسة / وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي يؤدّي زيارة رسمية إلى بودابست يومي 2 و3 نوفمبر القادم،

وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي يؤدّي زيارة رسمية إلى بودابست يومي 2 و3 نوفمبر القادم،

تونس-النهار نيوز

يؤدي وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، زيارة رسمية إلى بودابست يومي 2 و3 نوفمبر القادم، على رأس وفد مهم من المسؤولين ورجال الأعمال التونسيين، بدعوة من نظيره المجري بيتر زيجارتو.

وأكد بلاغ صادر اليوم الاثنين عن وزارة الشؤون الخارجية، أن هذه الزيارة التي تعد الأولى التي يؤديها وزير خارجية تونسي إلى المجر منذ سنة 2008، تعكس رغبة البلدين في تطوير علاقات التعاون الثنائي، ومزيد الارتقاء بها في جميع المجالات، وإعطاء دفع جديد لنسق المبادلات التجارية التي عرفت تطورا ملحوظا بين سنتي 2011 و2015 بالإضافة إلى دعم التنسيق والتشاور السياسي.

وأفادت الوزارة في بلاغها، بأنه من المنتظر أن يتم خلال هذه الزيارة، توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين، في ميادين السياحة والتجارة والرياضة والتعليم العالي والبحث العلمي.

كما بينت أن منتدى الأعمال التونسي المجري الذي سينعقد على هامش هذه الزيارة، يمثل فرصة للتعريف بمناخ الاستثمار في تونس، والترويج للندوة الدولية لدعم الاقتصاد والاستثمار المقرر عقدها بتونس يومي 29 و30 نوفمبر 2016، وحث القطاعين العام والخاص المجريين على المشاركة فيها بكثافة وفعالية.

وأضافت أن سفارة تونس ببودابست، ستنظم بمناسبة زيارة وزير الشؤون الخارجية، معرضا في إطار إحياء الذكرى الستين لإرساء العلاقات التونسية المجرية، ولإحداث وزارة الشؤون الخارجية، بالإضافة إلى ذكرى الثورة المجرية لسنة 1956.

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

على ذمة الديار اللبنانية: القذافي مارس الجنس مرات عديدة مع ليلى بن علي

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: