الرئيسية / وطنية / القضاء / أحمد الرحموني يُعبّر عن دهشته من اِتهامات أنس الحطّاب له و يردّ بقوة
أحمد الرحموني
أحمد الرحموني

أحمد الرحموني يُعبّر عن دهشته من اِتهامات أنس الحطّاب له و يردّ بقوة

تونس-النهار نيوز

قالت القيادية في حركة نّداء تونس أنس الحطاب اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر أن القاضي الذي أصدر الحكم في قضية مقتل لطفي نقض محسوب على رئيس المرصد التونسي لاستقلال القضاء أحمد الرحموني.
وقالت أنس الحطاب خلال استضافتها في برنامج حواري على قناة التاسعة أن لدينا في تونس قضاة غير نزهاء ويتعاملون مع روابط حماية الثورة, مضيفة ” هناك شاهد في قضية مقتل لطفي نقض من النداء تراجع عن أقواله طيّح دارو وعاود بنّاها”.
وتابعت أنس الحطاب ” استقلالي القضاء في تونس ليست مطلقة وهناك قضاة غير نزهاء”.

وفي هذا الخصوص، ردّ الرحموني في تدوينة على الفايسبوك على تصريحات الحطّاب بقوله أنّه مندهش لمثل هذه التصريحات الغير مسؤولة، مُفضلاً عدم الدخول في جدل عقيم كما أسماه حيث أشار إلى أنّ هذه النائبة تتعمد الإثارة و التجريح في الأشخاص غالباً.

وعبّر أحمد الرحموني عن اِستهجانه لما اِنحدرت إليه أساليب الخطاب السياسي خصوصا إزاء القضاء وعلى لسان عدد من المسؤولين بالحكم، مُشيراً إلى أنّ التجريح المباشر دون دليل في ذمة الاشخاص يكتسي خطورة فادحة في هذا السياق و أن النائبة بما أوردته من مغالطات فهيي غير مكترثة أصلا بالتداعيات المترتبة عن تصريحاتها .

وأشار القاضي إلى أنّ الدفع بالجدل حول قضية ذات إهتمام عام إلى تلك المستويات المتدنية ومحاولة تشخيصها وجره إلى نقاش مسيئ بشرف القاضي ليس من شأنه توطيد الثقة في مؤسسات الدولة أو إضفاء المصداقية على الطبقة السياسية التي تمسك بالحكم زيادة على ما في ذلك من انحراف بحرية التعبير و بمشروعية التعليق على الاحكام القضائية او نزاهة انتقادها، وذلك وفق تعبيره.

 

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فلوس

صفاقس:إطار بنكي يختلس أكثر من 200 الف دينار من حسابات المدخرين و يفر إلى المغرب

تونس-النهار نيوز شهدت  إحدى المؤسسات ...

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: