الرئيسية / عالمية / دولي / أمريكا: ترامب يكشف عمّا سيفعله في اليوم الأوّل بعد استلامه السلطة
ترامب

أمريكا: ترامب يكشف عمّا سيفعله في اليوم الأوّل بعد استلامه السلطة

النهار نيوز

وعد الرّئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أنّه سيبدأ إجراءات الإنسحاب منالشّراكة الإقتصادية الإستراتيجية عبر المحيط الهادئفي أوّل يوم يتسلّمفيه السّلطة واصفا إيّاها بالكارثة.

وكشف ترامب في تسجيل مصوّر أمس ،الإثنين 21 نوفمبر، عن الأولويّات والقرارات التي سيتّخذها بعد تسلّمه السّلطة مباشرة، مؤكّدا أنّ المبدأ الذييحتكم إليه هوأمريكا قبل كل شيء“.

وأكّد الجمهوري أنّه سيبدأ إجراءات الإنسحاب منالشراكة الإقتصادية الإستراتيجية عبر المحيط الهادئفي أوّل يوم يتسلّم فيه السّلطة، واصفا هذهالشراكة بـالكارثةللولايات المتّحدة، مضيفا أنّه عوضا عن هذه الشّراكة يجب التوصّل إلى إتفاقيّات ثنائيّة عادلة تعيد الصّناعة للولايات المتّحدة لتوفيرأماكن عمل.

 كما يعتزم ترامب إلغاء مختلف القرارات التي لها علاقة بمنع إستخراج النّفط والغاز والفحم الحجري، ووعد كذلك بإلغاءالقيود التي تحدّ من خلقأماكن عمل لها علاقة بإنتاج الطّاقة في الولايات المتحدة“.

وقال ترامب في كلمته إنّه سيعمل منذ اليوم الأوّل بعد تسلّمه السّلطة على الحدّ من نفوذ اللوبيّات، وتبسيط إجراءات أخرى تنظيميّة للحدّ منالبيروقراطيّة.

وبخصوص الهجرة والأمن كشف ترامب عن نيّته إتّخاذ إجراءات تعزّز أمن الولايات المتّحدة، موضّحا أنّه سيطلب من البنتاغون العمل على مخطّطلحماية منشآت البنية التحتيّة الحيويّة من الهجمات الإلكترونيّة وأيّ هجمات أخرى.

وتعهّد الرّئيس المنتخب بإتّخاذ إجراءات لخلق فرص عمل جديدة للأمريكيّين، مشيرا إلى أنّه سيوعز لوزارة العمل بالتحقّق من إنتهاكات نظام التّأشيرة،التي من شأنها أن تضرّ بحقّ المواطنين الأمريكيّين في الحصول على عمل.


المصدر: روسيا اليوم

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي سلمان

لقاء سلمان والسيسي بمهب الريح

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: