الرئيسية / مجتمع / أمّ تستغيث وزيرة الصحة: ابني حامل لإعاقة تامة نتيجة خطأ طبي.. والدولة تعطل مداواته في الخارج

أمّ تستغيث وزيرة الصحة: ابني حامل لإعاقة تامة نتيجة خطأ طبي.. والدولة تعطل مداواته في الخارج

تونس-النهار نيوز

وجهت السيدة سهام عتبري وهي أمّ للـطفل محمد صالح الغربي طفل يبلغ من العمر 7 سنوات وشهرين، نداء استغاثة إلى وزيرة الصحة سميرة مرعي من اجل التدخل لفائدة ابنها الذي لا يمكنه السفر والمداوة في الخارج بسب ضياع ملفه الطبّي من مستشفى الرضع والولادة  بنزرت.

وأفادت الوليّة الملتاعة في حديث لحقائق أون لاين اليوم الاثنين 14 نوفمبر 2017، أنّ ابنها يحمل إعاقة كاملة حيث لا يمكنه النظر ولا السمع ولا المشيْ ولايقدر حتى على الحركة، وذلك  نتيجة خطأ طبيّ أثناء الولادة، باعتبار أنّ طببيها الخاص كان يباشرها منذ الأشهر الأولى للحمل والفحوصات أثبتت أن الجنين وقتها بخير.

وبينت ان الجنين وأثناء نقلها في سيارة الإسعاف، لم يكن في موضعه الطبيعيّ للولادة مما يستلزم إجراء عملية ولادة قيصريّة، غير أن القابلة التي أشرفت على عملية الولادة بمستشفى الرضع والتوليد ببنزرت ارتأت أن تخضعها إلى عملية ولادة طبيعيّة إضافة الى تعنيفها وإهانتها بشتى الألفاظ النابية.

وأضافت أن الجنين  وبعد ولادته لم يبكِ على غرار كل الأطفال، غير أن الإطار الطبي هناك طمأنها بشأن وضعيته مؤكدا أن صحته بسلام وعافية، وتابعت الأم حدثينا بكل حسرة، لافتة إلى أنها تفطنت إلى الإعاقة التامة التي يحملها ابنها بعد 5 أشهر وذلك عندما لا حظت أنّه لا يبصر.

وقالت الأم إن مناعة ابنها ضعيفة جدا وهو ما يجعله طريح فراش المستشفيات على الدوام، مما جعل العائلة تعيش ظروفا نفسية صعبة اضافة الى وضعها الماديّ الحرج.

وفي خضمّ هذه المأساة، ارتأت عمّة الطفل عرضه على احدى المستشفيات بفرنسا، والامر يتطلب نقل ملفه الطبي من المستشفى الذي أجرت في عملية الولادة، غير انّ المستشفى رفض تقديـم الملف الطبيّ للامّ متعللا بضياعه.

وفي حديثها لحقائق أون لاين، عبرت الام عن عدم اقتناعها بهذه الرواية داعية وزير الصحة الى التدخّل من اجل انقاذ ابنها في محاولة ارجاع الحياه إلى جسمه الساكن.

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وثيقة: هذا ما اتفق عليه الاتحاد مع الحكومة حول الزيادة في الأجور

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: