الرئيسية / وطنية / سياسة / السبسي الابن يوجّه برقية لـ”دونالد ترامب” بالفرنسية… ويصفه بالرئيس

السبسي الابن يوجّه برقية لـ”دونالد ترامب” بالفرنسية… ويصفه بالرئيس

تونس-النهار نيوز

وجّه المدير التنفيذي لحزب نداء تونس حافظ قائد السبسي برقية باسم المكنب السياسي للحزب هنأه فيها وتمنى له النجاح في مهمته.
وعبر قائد السبسي في البرقية التي نشرها على صفحته الرسمية بموفع “فايسبوك” عن يقينهم في الحزب (نداء تونس) بأن الولايات المتحدة الامريكية ستواصل في ظل رئاسته سياسة سلام وتعاون وتضامن، ملاحظا أن علاقات الصداقة بين البلدين تعود الى أكثر من 100 سنة وأنها قائمة اليوم على شراكة استراتجية مبنية على قيم مشتركة.
وعبر حافظ قائد السبسي عن أمله في رؤية هذه العلاقات تتدعّم لصالح تقدّم وأمن البلدين.

وأشار موقع الشارع المغاربي الذي نشر الخبر أن المكنب السياسي للحزب هو هيكل غير موجود في الحزب بعد كما أشار أن سفير الولايات المتحدة الامريكية بتونس ، كان قد تجاهل خلال مراسم حفل اقامته السفارة على هامش احتفالها بالعيد الوطني الامريكي ، وجود حافظ قائد السبسي مكتفيا بتوجيه التحية الى قيادة حزب حركة النهضة الممثلة في رئيسها راشد الغنوشي والشخصيات الرسمية من الوزراء وكتاب الدولة.

وبحسب نفس المصدر كانت تلك الحادثة قد اثارت غضب نجل الرئيس ،الذي طلب حسب ما تم تداوله وقتها من وزير الشؤون الخارجية التدخل للحصول على توضيحات من السفير المذكور ،بل اكثر من ذلك يُتداول ان “حافظ” بحث عن اعتذارات امريكية بسبب تجاهله امام الحضور بشكل مهين له ولحزبه .

في سياق اخر ، استغرب ”الشارع المغاربي” توجيه نجل الرئيس برقية تهنئة لرئيس الولايات المتحدة المنتخب باللغة الفرنسية ،كما استغرب توصيف المدير التنفيذي للنداء دونالد ترامب بالرئيس الامريكي في حين انه لم يتسلم بعد رسميا مقاليد الحكم ، ولا يقدم بشكل رسمي الا بتوصيف “الرئيس المنتخب” في انتظار حفل تسلّم السلطة بينه وبين اوباما المزمع تنظيمه يوم 22 جانفي 2017.


Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهدي جمعة يعود بتصريح مزلزل: تونس تعيش أزمة رداءة حقيقية !

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: