الرئيسية / عالمية / العراق:التحالف الدولي يدمر ثالث جسر في الموصل

العراق:التحالف الدولي يدمر ثالث جسر في الموصل

النهار نيوز

أكد مصدر أمني عراقي، الاثنين، تعرض أحد الجسور الواقع داخل مدينة الموصل (شمال)، لقصف جوي للتحالف الدولي، أسفر عن أضرار جسيمة به، ليصبح ثالث جسر يخرج عن الخدمة في المدينة.

الجسر الذي يحمل اسم “الجسر الرابع”، يعد الثالث الذي يقصف ويخرج عن الخدمة بالموصل، بعد تعطل “الجسر الخامس” بشكل جزئي عند قصفه مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وتعطل “جسر الحرية” بشكل كلي، عقب استهداف طيران التحالف الدولي له، منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بحسب مصادر من داخل المدينة.

 

وقال الرائد في القوات المشتركة التابعة لوزارة الدفاع، إسماعيل زاهد، نقلاً عن مصادره داخل المدينة: إن “طائرة حربية تابعة للتحالف الدولي وجهت ضربتين، في ساعات الصباح الأولى من نهار اليوم الاثنين، بهدف قطع إمدادات التنظيم عن الجانب الأيسر (الشرقي)؛ ما أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة منه وخروجه عن الخدمة”، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وأضاف: إن “القصف استهدف الجسر عند بدايته من الجانب الأيمن (الغربي)، وأسفر عن تدمير الجانب الأول بنحو كامل، وخروجه عن الخدمة نهائياً، والطرف الثاني فقط يتسع لمرور دراجة نارية، فضلاً عن إلحاق أضرار بدعائم الجسر على نهر دجلة”.

ويربط جانب الموصل الأيمن بالأيسر (غرب نهر دجلة بشرقه) خمسة جسور، وفي حال إخراجها عن الخدمة سيتوقف التنقل بين الجانبين بشكل نهائي، ولا تستطيع القوات الأمنية العبور من الجانب الأيسر نحو مركز المدينة أو العكس إلا بإقامة الجسور العائمة، وهذا يحتاج الكثير من الوقت ويتسبب بتأخر عمليات استعادة المدينة.

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجزرة في الموصل بعد قصف عشوائي من الجيش العراقي للمدينة

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: