الرئيسية / وطنية / سياسة / اليوم : لقاء بين محمّد الناصر وحسين العباسي
abbasi_nacer-1

اليوم : لقاء بين محمّد الناصر وحسين العباسي

تونس-النهار نيوز

أفاد موقع “الشارع المغاربي” أن اللقاء الذي سيجمع رئيس مجلس نواب الشعب، محمد الناصر، بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، حسين العباسي، سيتمحور تحديدا حول الاقتراح المتعلق بإرجاء الزيادة في الأجور حسب ما ورد بمشروع قانون المالية لسنة 2017.

وكان الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، حسين العبّاسي، قد أكّد، في تصريح إعلامي أمس الخميس بالحمّامات، “أن الحكومة ستتسبب بمقترحاتها المتعلقة بتأجيل الزيادة في الأجور في تشنّجات لن تحقق الاستقرار الاجتماعي المنشود”.

وقال العباسي إن الحل الذي تسعى الحكومة لفرضه على الاتحاد بالقوة “لن يمر”، مشددا حرص المنظمة الشغيلة على الاستقرار الاجتماعي الذي “لن يتحقق الا اذا التزم كل طرف بما هو محمول عليه”.

واعتبر انه من غير المعقول ان يتم التنكر الى الاتفاقيات الممضاة بين الطرلاف النقابي والحكومة، مؤكدا أن “الاتحاد لا يطلب مفاوضات جديدة ولم يسع إلى ارهاق الدولة بزيادات جديدة بل انه متمسك بحق ثابت، واذا تنكرت الدولة لهذه الاتفاقات فان ذلك سيؤدي الى اشكالية كبيرة لا تشجع على الاستقرار الاجتماعي ولا على التفاوض ولا على الحوار”.

وذكر ان الاتحاد مستعد للتضحية اذا كانت ستشمل كل الفئات ولن تنحصر في فئة الأُجراء، داعيا الحكومة الى اتخاذ الاجراءات الصارمة اللازمة لضرب كل من يتخلى عن القيام بواجبه الجبائي وتابع بقوله “ان الحديث عن التضحية لا يستقيم الا اذا طلبت من كل الفئات ومن كل المهن والاختصاصات”.

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فلوس

صفاقس:إطار بنكي يختلس أكثر من 200 الف دينار من حسابات المدخرين و يفر إلى المغرب

تونس-النهار نيوز شهدت  إحدى المؤسسات ...

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: