الرئيسية / وطنية / سياسة / بسبب النقد المستمرّ له بعدم قدرته على الخطابة:حافظ ينشر لأوّل مرّة خطابه باللغة العربية..وكان على خطى والده استهل و ختم بآية قرآنية (فيديو)
السبسي و حافظ

بسبب النقد المستمرّ له بعدم قدرته على الخطابة:حافظ ينشر لأوّل مرّة خطابه باللغة العربية..وكان على خطى والده استهل و ختم بآية قرآنية (فيديو)

تونس-النهار نيوز

لأول مرة نشرت الصفحة الرسمية للمدير التنفيذي لحزب نداء تونس حافظ قائد السبسي  بموقع التواصل الاجتماعي” فايسبوك” ، خطاب قائد السبسي الابن  في اجتماع شعبي عقد نهاية الاسبوع المنقضي بولاية منوبة .

وتعد هذه المرة الاولى التي ينشر فيها خطابا لنجل الرئيس ،وفرصة للتعرف على القيادي الاول في نداء تونس ،الذي يواجه منذ تزايد طموحه السياسي انتقادات واسعة بسبب قلة ظهوره الاعلامي بل وانعدامه ،وعدم اقدامه على تقديم خطابات ،كأي سياسي ،في الاجتماعات الشعبية التي ينظمها الحزب.

واستهلّ قائد السبسي الابن خطابه الذي دام 11 دقيقة بآية قرانية وختمه ايضا بآية قرانية ، تماما كما يفعله في  العاده الباجي قائد السبسي .

وقوطع خطاب المدير التنفيذي في 3 مناسبات ، لترديد شعارات ” منوبة .. منوبة” ثم ” الباجي .. يا باجي” ،واخيرا عند حديثه عن وحدة نداء تونس .

وانتقد قائد السبسي مجموعة الانقاذ مشددا على مساهمة جزء من قياداتها في مخرجات مؤتمر سوسة منبها  من خطورة خلق تنسيقيات وهياكل موازية.

كما انتقد نجل الرئيس حراك مجموعة الانقاذ ،مستهزئا من تقديمها “استراتيجية لاصلاح نداء تونس” مشيرا الى ان اسماء من ضمن المجموعة المذكورة كانت عاجزة عن الحصول على عضوية في المكتب السياسي لنداء تونس لو تم التوجه الى  “صندوق الانتخاب” .

من جهة اخرى ، دعا المدير التنفيذي بلغة عربية غير سليمة ، “الاطراف الوطنية ” الى تحمل مسؤولياتها في دعم حكومة الوحدة الوطنية حتى تتمكن من تفعيل النقاط التي حاءت في وثيقة قرطاج

بعض الملاحظات يمكن استخلاصها من رحم هذا الخطاب الذي قدمه “حافظ” بـ “لوك” جديد ،قد  تؤشر لانطلاقة جديدة في مسيرة الرحل ، سيقطع فيها مع سياسة ابتعاده عن الاضواء .

وبالعودة الى الملاحظات يمكن  تلخصيها في :

  • أخطاء نحوية ولغوية كثيفة تدعو للتساؤل حول هوية الشخص الذي صاغ الخطاب.

  • الضعف السياسي للخطاب من حيث المضمون وغياب أية رسائل واضحة باستثناء الانتقادات الموجهة لزملائه في الحزب وتحديدا ل”مجموعة الانقاذ”.

  • خلط في المفاهيم ،من ذلك استعماله عبارة التهريب الجبائي عوض التهرّب الجبائي

وسيمكن هذا الفيديو ، من لا يعرف حافظ قائد السبسي من اكتشاف ما يسميه زملاؤه في الحزب بـ “خصاله السياسية والخطابية” التي جعلته يتربع على عرش المشهد القيادي لحزب حركة نداء تونس

  • الشارع المغاربي
Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

1480631578_article

بعد استهدافهم بقانون المالية: المحامون يقررون الإضراب العام والحكومة في مأزق

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: