الرئيسية / اقتصاد / بعد اقتراح الحكومة الجديد : ماذا في لقاء مجمع الوظيفة العمومية اليوم؟
%d9%85%d8%ac%d9%85%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b8%d9%8a%d9%81%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%85%d9%88%d9%85%d9%8a%d8%a9

بعد اقتراح الحكومة الجديد : ماذا في لقاء مجمع الوظيفة العمومية اليوم؟

تونس-النهار نيوز

يعقد مجمع الوظيفة العمومية للاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الخميس 17 نوفمبر 2016، برئاسة الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الوظيفة العمومية حفيظ حفيظ  وبحضور الأمين العام المساعد سمير الشفي وسامي الطاهري، لمناقشة آخر التطورات حول مشروع قانون المالية 2017 وخاصة منها اقتراح الحكومة الجديد القاضي بتأجيل الزيادة في الأجور بـ9 أشهر فقط، ما يعني تفعيل اتفاق الزيادات العامة والخصوصية في أكتوبر 2017.

ويأتي هذا الاجتماع بعد اللقاء الذي جمع مساء أمس وفد الاتحاد العام التونسي للشغل بالوفد الوزاري بقصر الحكومة بالقصبة، والذي اختتم بتمسك اتحاد الشغل بعدم القبول بإرجاء الزيادة في الأجور لسنة 2017.

وكان الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، بوعلي المباركي، قد أكد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن وفد الحكومة قدم للاتحاد اقتراحا يقضي بصرف الزيادة في شهر نوفمبر من سنة 2017 لتغطي بذلك أشهر نوفمبر وأكتوبر وديسمبر.

وعبّر وفد الاتحاد، حسب بوعلي المباركي، عن اعتراضه على مسألة التأجيل الى غاية نوفمبر من العام المقبل، لافتا إلى وجود “تباعد في وجهات النظر بين الاتحاد والحكومة في مسألة الزيادة في الأجور”، مسجلا تواصل تقديم المقترحات الحكومية بشأن الزيادة في الأجور، مقابل تمسك الاتحاد بقرار الهيئة الادارية الرافض لتأجيلها.

واعتبر أن “اقتراح الحكومة الجديد يمثّل خطوة جديدة”.

من جانبه، أفاد وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي، بأن “الحكومة، باقتراحها الجديد القاضي بصرف الزيادة في أجور الوظيفة العمومية في نوفمبر 2017، استجابت لمطلب الاتحاد بعدم اعتبار سنة 2017 سنة بيضاء”، مشيرا إلى أن “الحكومة قدمت اقتراحا ثانيا لوفد الاتحاد يتعلق باعتماد طريقة جديدة في احتساب الجباية على الأجور على الزيادات في الأجور، تراعي التفاوت في الأجور”.

واعتبر الوزير أن الهدف من إقامة جلسة التفاوض حول الزيادة في الأجور، هو التوصل لاتفاق مع الاتحاد بشأن صرف الزيادة، معتبرا إياها “جلسة للاتفاق على المبادئ العامة في صرف هذه الزيادات مستقبلا”، ومؤكدا “ضرورة مواصلة التشاور والحوار بين الطرفين للتوصل إلى اتفاق حول الزيادة في الأجور”.

وأشار الطرابلسي، الى أن أعضاء الحكومة سيبلغون رئيسها الذي يزور حاليا المغرب (القمة العالمية حول المناخ بمراكش) بفحوى اللقاء، وهو ما يتزامن مع عودة وفد اتحاد الشغل لهياكله للنظر في اقتراح الحكومة الجديد المتعلق بصرف الزيادة بداية من نوفمبر 2017.

الشارع المغاربي

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حسين العباسي

حسين العباسي يهين ثلاثة نواب من نداء تونس خلال كلمته في ذكرى اغتيال حشاد

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: