الرئيسية / وطنية / سياسة / بعد جلسة مغلقة : فرقاء النداء يتفقون على عقد مؤتمر تأسيسي
نداء تونس
نداء تونس

بعد جلسة مغلقة : فرقاء النداء يتفقون على عقد مؤتمر تأسيسي

تونس-النهار نيوز

بعد أشهر من التباعد السياسي والملاسنات والتراشق بالاتهامات، انعقدت أمس الأربعاء 16 نوفمبر 2016 جلسة سرية جمعت قيادات ‘شقوق النداء’ رضا بلحاج وحافظ قائد السبسي وقيادات أخرى في محاولة لتقريب وجهات النظر وحل الخلافات بينهم.

وتم الاتفاق على عقد مؤتمر تأسيسي لحزب نداء تونس خلال الثلاثية الأولى من السنة القادمة، فيما تم الاتفاق مبدئيا على إعداد خارطة طريق واختيار هيئة تسييرية مؤقتة تشرف على الإعداد للمؤتمر التأسيسي يترأسها إما منصف السلامي أو ناصر شويخ إضافة إلى تجديد الهياكل الجهوية والمحلية وتوزيع الانخراطات بشكل قانوني ومنظم.

وقد تتكون هذه الهيئة التسييرية من 6 أو 8 أعضاء، وهي مطالبة أن تعمل بعيدا عن التأثيرات وضغوط الشقوق ورؤوس النزاع والذهاب سريعا إلى المؤتمر حتى يكون  صندوق الاقتراع هو الفيصل.

حافظ قائد السبسي ورضا بلحاج جلسا أمس وجها لوجه في محاولة لطي صفحة الخلافات ولإنقاذ ما يمكن إنقاذه في سفينة النداء.  ويبدو أن حافظ قائد السبسي أبدى موافقة مبدئية على الانسحاب من خطة المدير التنفيذي بطلب من هيئة الإنقاذ التي يتزعمها القيادي رضا بلحاج .. لكن هيئة الانقاذ نفسها وافقت كذلك على انسحاب رضا بلحاج وكل القيادات التي تمثل فتيل الأزمة أو ما يسميه البعض رؤوس النزاع..

ويبدو أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي قد يعلن في غضون الأسبوع المقبل عن مبادرة وساطة لإنقاذ الحزب وتجاوز أزمته من خلال اقتراح عقد مؤتمر تأسيسي يفضي الى انتخاب تشكيلة جديدة للمكتب التنفيذي أيا كانت الأسماء التي سيتم انتخابها بمن في ذلك نجله حافظ قايد السبسي.

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

معد برنامج المنظار: لم أحقق مع المتهمين في قضية باب سويقة والشريط كان ياتي من الداخلية

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: