الرئيسية / وطنية / سياسة / بعد خبر “رفض استقبال رفيق عبد السلام في الجزائر” :النهضة تصدر البيان التالي..
رفيق عبد السلام
رفيق عبد السلام

بعد خبر “رفض استقبال رفيق عبد السلام في الجزائر” :النهضة تصدر البيان التالي..

تونس-النهار نيوز

أصدرت حركة “النهضة”  بيان “توضيحي” لمجرد ان موقع الكتروني نشر خبر “رفض الحزب الحاكم في الجزائر استقبال رفيق عبد السلام” ..و جاء البيان كما يلي:

جاء في موقع الكتروني تونسي  الخميس 10 نوفمير 2016 مقالا بعنوان “الحزب الحاكم رفض استقبال مبعوث الغنوشي .. بوادر أزمة بين “النهضة” والجزائر” وذلك في سياق الحديث عن الزيارة الأخيرة التي أدّاها وفد من قيادة حركة النهضة برئاسة الدكتور رفيق عبد السلام مستشار رئيس الحركة للعلاقات الخارجية إلى الشقيقة الجزائر في إطار حرص حركة النهضة على التواصل مع أهم مكونات المشهد السياسي الجزائري.

ويهمّ حركة النهضة أن توضّح للرأي العام المسائل التالية :

  1. أن الزيارة كانت بدعوة من حزب التجمع الوطني الديمقراطي وأمينه العام وزير الدولة مدير ديوان رئاسة الجمهورية السيد أحمد أويحيى وأنّ غرضها تمتين العلاقات الشعبية التونسية الجزائرية على قاعدة العلاقات الرسمية بين البلدين.

  2. أن موضوع الزيارة هو تبادل وجهات النظر بين الحزبين حول مختلف القضايا التي تهم البلدين وخاصة الوضع في المنطقة بشكل عام وفي الشقيقة ليبيا بشكل خاص.

  3. أن رئيس الحركة الشيخ راشد الغنوشي لم يكن موجودا بالجزائر يوم أمس الأربعاء لأنه كان في زيارة إلى الهند حيث تسلم الجائزة الدولية لمؤسسة “جمنالال باجاج” لنشر قيم الغاندية خارج الهند تثمينا لجهوده في نشر قيم الحوار والتوافق والتسامح التي ساهمت في نجاح النموذج التونسي في الانتقال الديمقراطي.

  4. أن لا صحة لما قيل عن وجود بوادر أزمة بين “النهضة” والجزائر وأن العلاقات بين تونس والجزائر رسميا وشعبيا على أحسن حال وأنها أعرق وأمتن من أن يقع التشويش عليها بنشر الأكاذيب.

حركة النهضة

مكتب الإعلام والاتصال”

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

معد برنامج المنظار: لم أحقق مع المتهمين في قضية باب سويقة والشريط كان ياتي من الداخلية

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: