الرئيسية / وطنية / سياسة / بعد فشله في إدارة مهرجان أيّام قرطاج السينمائية و ما تخلّله من فضائح :إبراهيم اللطيف يهاجم وزير الثقافة إثر إقالته

بعد فشله في إدارة مهرجان أيّام قرطاج السينمائية و ما تخلّله من فضائح :إبراهيم اللطيف يهاجم وزير الثقافة إثر إقالته

تونس-النهار نيوز

أعلنت  وزارة الشّؤون الثقافيّة  اليوم ،الإثنين 14 نوفمبر، أنّها تضع حدّا لتكليف السيّد إبراهيم لطيف مدير الدّورة 27 لأيّام قرطاج السينمائيّة. وتدعو الهيئة المديرة لتقديم التّقريرين المالي والأدبي للدّورة المذكورة في أقرب الآجال إلى وزارة الإشراف.

من جهته، قال مدير أيّام قرطاج السينمائيّة إبراهيم لطيّف لـآخر خبر أونلايناليوم ،الإثنين 14 نوفمبر، وفق قوله،إنّه قدّم إستقالته من مهامه على رأس المهرجان على إثرالحملة الممنهجة التي طالت شخصه و الهيئة المديرة لأيّام قرطاج السينمائيّة والتي إعتبر أنّها إنطلقت منذ أن رفع شعار إستقلاليّة المهرجان التي لمترق للبعض.

 

وأضاف لطيّف،حسب رأيه،  أنّ هذه الحملة التي إستهدفته إنطلقت بعد منعه لوزير الشّؤون الثقافيّة محمد زين العابدين من التدخّل في حفل إفتتاح أيّام قرطاجالسينمائيّة مشيرا إلى أنّ الوزير تسبّب في بعض اللخبطة في حفل الإفتتاح لا سيّما وقد أكّد أنّ رئيس الحكومة طلب أخذ الكلمة دون علم هذا الأخير إلىجانب تعمّده مغالطة الرّأي العام في ما يتعلّق بملف إحتجاجات الأشقّاء الجزائريّين والإيهام بأنه تدخّل لفضّ الإشكال فضلا عن موضوع جميل راتب.

 

وأكّد إبراهيم لطيّف،وفق قوله، أنّه مستعدّ لمواصلة مهامه إلى حين إنتهاء كل التّظاهرات المتعلّقة بأيّام قرطاج السينمائيّة و إعداد التّقريرين المالي والأدبيللتّظاهرة وهو مستعدّ للمحاسبة مشدّدا على أنّه لم يباشر أيّ مهام تتعلّق بماليّة المهرجان.

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

سابقة في تونس: سجناء يحيون حفلا موسيقيا متكاملا

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: