الرئيسية / رياضة / تصفيات كأس العالم روسيا 2018/ بعد معاقبة الحكم الكيني٬ هل تعاد مباراة تونس وليبيا ؟

تصفيات كأس العالم روسيا 2018/ بعد معاقبة الحكم الكيني٬ هل تعاد مباراة تونس وليبيا ؟

تونس-النهار نيوز

أكّد المسؤول الإعلامي بالإتحاد الإفريقي لكرة القدمكافالمصري محمد ثابت في تصريح إعلامي أمس ،الثلاثاء 22 نوفمبر، أنّ إعادة مباراة ليبياوتونس، في إطار التّصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبل بروسيا 2018 بسبب خطأ الحكم الكيني دافيس أموبني أوغنشي، متوقّفعلى لجنة فضّ النّزاعات في الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، شرط أن يتقدّم الإتحاد اللّيبي بمذكّرة شاملة تتضمّن أثار الواقعة، وإبراز مدى تسبّب أخطاءالحكم في تغيير مسار ونتيجة المباراة.

وقال ثابت في تصريحاته لـ«بوابة الوسط» “من الصعب إعادة المباراة، لكن الأمر متروك للجنة فضّ المنازعات من ناحية، وقدرة الإتحاد الليبي على إبرازمدى الضّرر الواقع عليه من قرارات الحكم الكيني”.

كان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قرّر في وقت سابق إيقاف الحكم الكيني دافيس أموبني أوغنشي الذي أدار مباراة ليبيا وتونس يوم 11 نوفمبرالجاري لحساب الجولة الثّانية من تصفيات مونديال روسيا 2018 لمدّة ثلاثة أشهر عن إدارة المباريات.

يذكر أنّ “كاف” قام بتسليط نفس العقوبة على الحكم المساعد تيسفا جيورجيس أومايكل بيرهي على خلفيّة إلغائه الهدف الذي أحرزه سيلتو فيالشّوط الأوّل للمنتخب اللّيبي.

المصدر: بوابة الوسط

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس تونس لكرة القدم: نتائج الدور السادس عشر والفرق المتأهلة

تونس-النهار نيوز دارت عشية اليوم ...

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: