الرئيسية / اقتصاد / تونس تعيد الـ 404 Bâchée مجددا للأسواق
hqdefault

تونس تعيد الـ 404 Bâchée مجددا للأسواق

تونس-النهار نيوز

تبدأ مؤسسة Stafim مرحلة جديدة من الشراكة مع مجمع PSA وتعلن عن توقيع اتفاقية نوايا لتركيب سيارة “Pick-Up” من ماركة « Peugeot ».

وتم اليوم وبمناسبة المؤتمر الدولي حول الإستثمار “تونس 2020” الذي انعقد في تونس التوقيع على اتفاقية نوايا بشأن تركيب وتسويق نموذج “Pick-Up” من ماركة “Peugeot” بتونس بين السيد عبد الرحيم الزواري كاهية رئيس مدير عام شركة ستافيم والسيد Jean Christophe QUEMARD مدير منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال السيد QUEMARD، بمناسبة هذا التوقيع، ” كشريك تاريخي لقطاع السيارات في تونس بعلاماتها التجارية الثلاث، فإن PSA مع هذا المشروع تنوي تأكيد مكانتها الرائدة”

ومن جانبه أفاد السيد عبد الرحيم الزواري بأن “هذا التوقيع يمثل بداية مرحلة جديدة من شراكتنا مع مجموعة PSA، مرحلة تنمية صناعية تنبئ بمستقبل واعد وفي الوقت نفسه تجسد التزاما قويا لمصلحة تونس، لإقتصادها ولشعبها “.

وسيتم البدء في هذا المشروع مع نهاية عام 2017 لإنتاج كميات كبيرة ابتداء من عام 2018.

وسيكون الحجم السنوي في مرحلة أولى حوالي 1200 وحدة لتغطية احتياجات السوق التونسية.

كما أن هناك مخطط تنمية مستقبليا لضمان استدامة المشروع.

و ستسمح هذه الوحدة الصناعية في مرحلتها الأولى بخلق أكثر من 300 موطن شغل في تونس وسيعتمد على التنوع والمستوى المتميز لقطاع مزودي السيارات في تونس.

عودة الـــ404 Bâchée

وتعتبر الماركة “Peugeot” احد العناصر الأساسية في سوق السيارات بتونس، وتحتل مرتبة مهمة في هدا المجال مند تاريخ بعيد ، بداية من عام 1930. ويحتفظ التونسيون بذكرى خالدة حول وجود « Peugeot » في سوق “Pick-Up” مع 404 الــ Bâchée، والتي لعبت دورا مهما في التنمية الاقتصادية في تونس، وخاصة في المناطق الريفية.

وStafim هي الشريك الحصري للعلامة التجارية “Peugeot” في تونس منذ عام 1930، وتعتمد على أكبر شبكة توزيع للسيارات تضم 36 نيابة رسمية، والتي تغطي كامل تراب الجمهورية . هذه الشبكة تسوق مجموعة سيارات “Peugeot” وصيانة وتصليح أسطول يتكون من 200 ألف سيارة مما يمثل ما يقارب 1300 فرصة عمل.

ويتكون مجمع Stafim الآن من 5 شركات: Stafim SA (استيراد وتوزيع السيارات الجديدة)، Stafim الجملة (بيع قطع غيار بالجملة ) Stafim لوجيستيك (التخزين والنقل والإعداد)، مركز دراسات وتكوين وشركة جديدة Stafim صناعية.

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

fb_img_1480855479047

المحامي مالك بن عمر يفسر الاضرار التي سيلحقها قانون المالية بالمحامين

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: