الرئيسية / وطنية / سياسة / حافظ السبسي يستعدّ للتصعيد..

حافظ السبسي يستعدّ للتصعيد..

تونس-النهار نيوز

وحدث ما كان متوقّعا في نداء تونس .. فهذا الحزب الحاكم انفجر من الداخل بعد تكوين هيئة للإنقاذ تعدّ للمؤتمر التأسيسي الذي طال انتظاره والتي  عيّنت على رأسها المنصف السلامي  احد شيوخ النداء واحد اباطرة المال والأعمال والرئيس الاسبق للنادي الصفاقسي احد اكبر النوادي التونسية.

هذه الهيئة تحرّكت في الجهات ثم عقدت اجتماعا في العاصمة وقررت سحب البساط من حافظ قائد السبسي استعدادا لعقد مؤتمر تأسيسي على ان يعلن عن التفاصيل في ندوة صحفية يوم 8 ديسمبر القادم.

من ابرز قياديي هذه الجبهة نجد رضا بالحاج الذي كان وراء حدوث اول ازمة في النداء بدعمه اللامشروط للسبسي الابن والتي قسّمت الحزب  وجعلت محسن مرزوق وعددا من النواب يقفزون من السفينة قبل غرقها.

وفي الطرف المقابل اعتبر حافظ قائد السبسي ان ما وقع انقلاب على الشرعية وعلى مقررات مؤتمر سوسة ، مؤكدا انه سيدافع عن منصبه  بكل الطرق القانونية ..والبداية ستكون بوقفة احتجاجية على الساعة الخامسة من مساء اليوم امام المقر الرئيسي للنداء ثم عقد جلسة  لتدارس الخطوات القادمة مع اعلانه رفع قضية ضد هيئة “الانقاذ” التي يعتبرها قد قامت بانقلاب على الحزب وسرقت المعطيات الشخصية للمنخرطين وأرقام هواتفهم حتى تتمكّن من الاتصال بهم وحشدهم ضد “شقّ حافظ”.

وما هو مؤكّد ان الانقسام حصل وان الكتلة البرلمانية بصدد التفتت ..ويرى الملاحظون ان رئيس الحمهورية ومؤسس  الحزب هو الوحيد القادر على انقاذ ما يمكن انقاذه قبل حصول القطيعة النهائية.. وبين هذا وذاك اختار بعض القياديين الجلوس على الربوة استعدادا لدور قادم قد يأتي وقد لايأتي ، وهؤلاء من المعروفين باستغلال الفرص لتحقيق مكاسب سياسية  باعتماد الحياد  ظاهريا لكنهم يحرّكون نار الخلافات رغم ان المستفيد الاكبر هم المنافسون السياسيون والذين ينتظرون تفكك الاحزاب للحكم بمفردهم.

سكوب أنفو

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

سابقة في تونس: سجناء يحيون حفلا موسيقيا متكاملا

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: