الرئيسية / اقتصاد / حسين العباسي: صندوق النّقد الدّولي أعلمنا أنّ الوفد الحكومي لم يطلعه على الإتّفاقات الممضاة مع إتّحاد الشّغل
حسين العباسي

حسين العباسي: صندوق النّقد الدّولي أعلمنا أنّ الوفد الحكومي لم يطلعه على الإتّفاقات الممضاة مع إتّحاد الشّغل

تونس-النهار نيوز

قال الأمين العام للإتّحاد العام التّونسي للشّغل حسين العباسي في حواره لصحيفةآخر خبر” الأسبوعيّة اليوم ،الثلاثاء 22 نوفمبر، إنّ صندوق النّقد الدّولي أعلمهم أنّ الوفدالحكومي المتفاوض معه لم يبلغه بشأن  الإتّفاقات الممضاة مع الإتّحاد.

وأضاف أمين عام المنظّمة الشّغيلة أنّ منظّمته لا تتحمّل مسؤوليّة الحكومة التي تتولّى التّفاوض مع أطراف معيّنة دون إعلام شريكها الإجتماعي ،علاوةعن عدم قدرته (الوفد الحكومي) التّفاوض مع صندوق النّقد الدّولي ،ولتشخيص الواقع التّونسي وهو خطأ تتحمّله الحكومة السّابقة وليست حكومةالوحدة الوطنيّة.

العباسي أفاد أيضا أنّ الوثائق التي يقع مدّها للإتّحاد حول ميزانيّة الدّولة لسنة 2017 تكون إمّا منقوصة أو تأتي بشكل متأخّر ،ومن هذا المنطلق تكون لدىالإتّحاد شكوك حول المعطيات المقدّمة .

وعن تحرّكات الإتّحاد القادمة وإمكانيّة إستغلال التوتّر الحاصل من بعض الأطراف منها رابطات حماية الثّورة ،أكد العباسي أنّه لا وجود لما يشير قانونا أوممارسة إلى عودة الرّابطات وجلّ الأحزاب تؤكّد حلّها مبيّنا أنّ من يريد تحريك روابط الثّورة لن يجد لا الحاضنة السياسيّة ولا الإجتماعية .

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمين البوعزيزي

الأمين البوعزيزي: بن سدرين أكثر أنوثة من علوشات المسبح والعصبانوالعصبان

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: