الرئيسية / اقتصاد / حسين العباسي يلوّح بالإضراب العامّ..
حسين العباسي

حسين العباسي يلوّح بالإضراب العامّ..

تونس-النهار نيوز

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، حسين العباسي، ان ردة فعل المنظمة الشغلية بسبب تراجع الحكومة على الإيفاء بتعهداتها حول الزيادة في الأجور، سيتخذ أشكالا متعددة بما فيها الإضراب العام.

وأضاف، حسين العباسي، في حوار على “راديو ماد” ، اليوم الخميس، أن “تراجع الحكومة عن الإيفاء بالزيادات عمل فردي ولم نتفق عليه ويؤسس للفوضى ” ،مؤكدا أن “التراجع عن الزيادة في الأجور يضرب مصداقية الحوار والتفاوض ولا يؤسس لحوار اجتماعي”.

وأشار الأمين العام إلى أن “المنظمة الشغيلة تدافع عن ما هو مكتسب ولم تطرح مطالب جديدة وتضحيتها مشروطة بتمكينها من الاتفاق السابق في ما يتعلق بالزيادة في الأجور” مبينا أن “الاستقرار الاجتماعي يكون بالالتزام بالتعهدات السابقة التي أمضت عليها الحكومة ونشرت بالرائد الرسمي”.

وبخصوص مشروع قانون المالية لسنة 2017 ، أوضح العباسي أن “هناك العديد من الأطراف التي لا تقوم بواجبها الجبائي تجاه الدولة على غرار الأطباء والمحامين وأصحاب المؤسسات” مؤكدا على “ضرورة تطبيق القانون على الجميع وبنفس المقدار”.

وعبر عن أسفه من أن “تطلب الحكومة اليوم التضحية من الإجراء والعمال فقط بغض النظر عن بقية الأطراف الأخرى المشاركة في الدورة الاقتصادية، سيما وان هذه التضحية غير متكافئة”، وفق تقديره.

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تونس تصدر تجربتها في صنع لقاحات مضادة لمرض السل إلى كوريا الجنوبية

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: