الرئيسية / عالمية / خاشقجي: انطلاق “العرب” بالدوحة قريباً.. وأمير قطر مرحّبا : ستنافس الجزيرة

خاشقجي: انطلاق “العرب” بالدوحة قريباً.. وأمير قطر مرحّبا : ستنافس الجزيرة

النهار نيوز

كشف الإعلامي السعودي، مدير قناة العرب الإخبارية، جمال خاشقجي، أن القناة المملوكة للأمير الوليد بن طلال، ستنطلق “قريباً” من العاصمة القطرية الدوحة، حيث ستنافس قناة الجزيرة.

وجاء تصريح خاشقجي، الثلاثاء، على هامش احتفالات شبكة الجزيرة القطرية بالذكرى العشرين لانطلاقها، والتي شارك فيها أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ووالده الأمير الوالد، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

ونقل خاشقجي على لسان أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ترحيبه بانطلاق قناة العرب من الدوحة، مضيفاً أن الأمير خاطب الأمير الوالد بالقول: إن قناة العرب “ستكون منافسة لقناة الجزيرة”.

وأكد خاشقجي أن التحضيرات لا تزال مستمرة في الدوحة لانطلاق قناة العرب، مشدداً على أنها “ستكون صادقة وجادة في منافسة الجزيرة”.

ونفى الشائعات عن توقف القناة، أو عدول إدارتها عن قرار بإطلاقها من العاصمة القطرية، كما نفى مواجهة طاقمها أية مشاكل في هذا الصدد.

وكان “الخليج أونلاين” انفرد بالكشف، في مارس/ آذار الماضي، عن نية إدارة قناة العرب بث برامجها من قطر، ونقل عن مصدر، طلب عدم ذكر اسمه: إن “رئيس مجلس إدارة قناة العرب، فهد السكيت، تقدم بطلب للحكومة القطرية، طلب فيه استضافة بث القناة من الأراضي القطرية”.

وأطلقت القناة بثها المباشر لأول مرة في الأول من فبراير/شباط 2015، من البحرين، إلا أنها أوقفت البث بعد ساعات فقط من انطلاقها، وأعلنت القناة في حينه عبر حسابها على تويتر، وفي إعلان على شاشتها عن “توقف البث لأسباب فنية وإدارية”، مؤكدة “سنعود قريباً إن شاء الله”.

وكان الضيف الأول للقناة على الهواء القيادي في المعارضة البحرينية، خليل مرزوق، الذي انتقد خلال مداخلته المباشرة سحب السلطات البحرينية الجنسية من 72 شخصاً.

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

صور ستذهلك.. هكذا كانت حلب قبل الهجوم عليها وبعده

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: