الرئيسية / عالمية / سعد الحريري رئيسا للحكومة اللبنانية

سعد الحريري رئيسا للحكومة اللبنانية

تونس-النهار نيوز

عين الرئيس اللبناني المنتخب العماد ميشال عون اليوم الخميس 3 نوفمبر 2016 زعيم (تيار المستقبل) سعد الحريري رئيسا للوزراء وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة خلفا لحكومة تمام سلام التي تشكلت في 15 فيفري 2014.

وقال مدير ديوان الرئاسة اللبنانية فى بيان تلاه أمام الصحافة “على اثر المشاورات النيابية الملزمة, استدعى الرئيس (عون) سعد الحريري لتكليفه بتشكيل الحكومة”.
وأسفرت الجولة الأولى من المشاورات النيابية الملزمة التي أجراها الرئيس ميشال عون لتكليف رئيس للحكومة تسمية 86 نائبا من أصل 90 نائبا رئيس الوزراء الأسبق سعد الحريري لتشكيل الحكومة المقبلة وذلك في ظل غياب أي منافس للحريري الذي يحتاج إلى أصوات 64 نائبا لتكليفه بمهمة تشكيل الحكومة.
ويلزم الدستور اللبناني رئيس البلاد بتكليف المرشح الذي يحظى خلال الاستشارات النيابية بالعدد الأكبر من أصوات النواب لتشكيل الحكومة على أن يقوم بعد تبليغ رئيس البرلمان بنتيجة الاستشارات باصدار مرسوم يسمي رئيس الوزراء المكلف تشكيل الحكومة الذي يبدأ بدوره بعد التكليف باجراء إستشارات مع الكتل النيابية للاطلاع
على مطالبها في الحصص والحقائب الوزارية.
وكان البرلمان اللبناني قد انتخب الاثنين الماضي بأكثرية 83 نائبا العماد ميشال عون رئيسا للبنان بعد عامين ونصف من الفراغ الرئاسي منذ ماي 2014.

وات

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

صور ستذهلك.. هكذا كانت حلب قبل الهجوم عليها وبعده

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: