الرئيسية / وطنية / سياسة / عاجل/النداء: قيادة جديدة للحزب..وهذه كواليس لقاء “رضا” و “حافظ”
نداء تونس

عاجل/النداء: قيادة جديدة للحزب..وهذه كواليس لقاء “رضا” و “حافظ”

تونس-النها نيوز

 

قال القيادي في حزب حركة نداء تونس رضا بالحاج اليوم الجمعة 18 نوفمبر 2016، ان اللقاء الذي جمع أول أمس الاربعاء قيادات من مجموعة الاصلاح والانقاذ بالمدير التنفيذي للحزب حافظ قائد السبسي كان بطلب من مقربين من هذا الاخير.

وأشار رضا بالحاج في تصريح لـ “الشارع المغاربي” الى أنه لم تتمخض عن  اللقاء المذكور  أية نتائج، موضحا أن مجموعة الانقاذ طالبت  حافظ قائد السبسي بالتخلي عن خطتي  المدير التنفيذي والممثل القانوني للحزب وتشكيل هيئة تسييرية تضم 8 أعضاء  يقودها القيادي والنائب المنصف السلامي.

ونفى بالحاج ما تم تداوله عن حصول اتفاق مع حافظ قائد السبسي حول موافقته على مطالب هيئة الانقاذ الداعية الى  انسحابه من الادارة التنفيذية لحزب نداء تونس، مضيفا أن مجموعة الانقاذ طلبت  من حافظ قائد السبسي الا يكون  صلب الهيئة التسييرية الجديدة.

في سياق متّصل، قال رضا بالحاج إن قيادات النداء تتجه نحو  الاعلان عن هيئة الانقاذ لايجاد حل لازمة القيادة في نداء تونس، مؤكّدا أن الاعلان عن القيادة الجديدة للحزب سيكون يوم الاحد القادم.

يذكر أن  الهيئة السياسية الموسعة لحزب حركة نداء تونس، اجتمعت أمس  الخميس بحضور أعضاء الحكومة وأعضاء مجلس نواب الشعب، ودون حضور قيادات الحزب المشكلة لمجموعة الانقاذ والاصلاح.

وخصص اجتماع الهيئة بالاساس للنظر في ما آلت اليه قضية الشهيد لطفي نقض  ودعت الهيئة القوى الوطنية والديمقراطية للتصدي لكل محاولات استنساخ رابطات العنف والفوضى التي تهدد السلم ومدنية الدولة.

وعبرت عن تمسكها الشديد بحق الشهيد لطفي نقض باعتباره أول شهيد سياسي بعد الثورة وحق عائلته وعزمها على مواصلة كامل مراحل مسار التقاضي بكل درجاته حتى كشف الحقيقة كاملة، مؤكدة التزامها المطلق بمبدأ استقلالية القضاء والعمل على ترسيخه.

 

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهدي جمعة يعود بتصريح مزلزل: تونس تعيش أزمة رداءة حقيقية !

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: