الرئيسية / الجهات / عاجل/صفاقس:مدير معهد بالصخيرة يكشف عن مجموعة “عبدة الشياطين” من الفتيات..و مندوبا التربية والطفولة يكشفان كافّة التفاصيل
1479203962_article

عاجل/صفاقس:مدير معهد بالصخيرة يكشف عن مجموعة “عبدة الشياطين” من الفتيات..و مندوبا التربية والطفولة يكشفان كافّة التفاصيل

تونس-النهار نيوز

على خلفية ما تردد من أخبار حول وجود مايسمّى بـ”عبدة الشيطان” في ولاية صفاقس وتحديدا في إحدى المؤسسات التربوية في معتمدية الصخيرة(وفق ما ذكرته صحيفة الصريح اليوم الخميس ).

اتصل “آخر خبر أونلاين” اليوم الخميس 17 نوفمبر بالمندوب الجهوي للتربية بصفاقس 1 محمد بن جماعة الذي قال إنّ مدير احدى المؤسسات التربويةبالصخيرة اتصل به ليعلمه بشكوك حول تلميذة تدرس بالسنة الأولى من التعليم الثانوي ليتمّ التواصل معها ومع أساتذتها  فيما بعد في جلسات استماعليتم كشفت جملة من المعطيات عن تلميذة أخرى بنفس المعهد (16 سنة ) بالسنة الثالثة من التعليم الثانوي .

وأضاف أنه بعد أن أعلمه مدير المعهد بذلك قام صباح أمس (الأربعاء) بإرسال  مستشارين في الإعلام والإرشاد لمحاولة  معرفة الحقائق والإلمام بهنّبإعتبارهنّ فتيات من الوسط الريفي.

 ليتبين للمستشارين أنّ تلميذة حضرت دروسها أمس والأخرى تغيّبت عن الدروس .

بن جماعة لم يؤكد انتماء التلميذتين رسميا لما يسمّى بـ”عبدة الشيطان” مبدئيا في انتظار صدور التقرير الرسمي والنهائي من مستشاري الإعلام والإرشادالتابعين للمندوبية الجهوية للتعليم، إضافة إلى الاستعانة بفرق مختصة أمنية للاستقصاء للتحري بطريقتهم الخاصة وبصفة سرية في الموضوع ومدىعلاقة هاتين التلميذتين بمثل هذه الشبكات وطنية كانت أم دولية .

 و أقر أنّ مندوب حماية الطفولة لم يكن حاضرا في جلسات الاستماع للتلميذتين ،مبينا أنّه راسل وزارة التربية بالموضوع وأنّه في انتظار ما ستكشفهالتحقيقات النهائية في الموضوع وتقرير مستشاري الإعلام والإرشاد.

من جهة أخرى ، نفى المندوب الجهوي لحماية الطفولة بصفاقس منير العصمدي في تصريحه لـ”آخر خبر أونلاين”اليوم الخميس ، أن يكون قد حضر اجتماع الإستماع للتلميذتين مشيرا إلى انّه لم يبلغه مثل هذا الموضوع ،قائلا إنه تعهد من قبل (سنة2014) ببعض المواضيع القديمة منها انتحار بعض المراهقين .

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

b303ed01972e3af959a7b74ac0b7afa675

الباجي قائد السبسي: أعرف القرآن أكثر من راشد الغنوشي

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: