الرئيسية / وطنية / سياسة / عاجل:وليد الجلاّد يكشف عن مخطّط انقلاب تمّ في باريس بقيادة سليم الرياحي ومحسن مرزوق

عاجل:وليد الجلاّد يكشف عن مخطّط انقلاب تمّ في باريس بقيادة سليم الرياحي ومحسن مرزوق

تونس-النهار نيوز

تهم وليد جلاد النائب بمجلس نواب الشعب والقيادي بحزب حركة مشروع تونس ،الامين العام لحزبه محسن مرزوق وسليم الرياحي رئيس الاتحاد الوطني الحر باعداد مخطط لاسقاط حكومة يوسف الشاهد تم الاتفاق عليه في باريس اين التقيا مؤخرا.

وبين جلاد في تصريح لـ”الشارع المغاربي”  الخميس، ان له معلومات ثابتة من داخل حركة مشروع تونس وشهادات من نواب بالوطني الحر تؤكد ان مرزوق والرياحي يخططان لاسقاط الحكومة لتشكيل حكومة انقاذ وطني .

كما شدد على ان لقاءات تنسيق تجمع بين رئيس الوطني الحر وامين عام حركة مشروع تونس منذ مدة تمت خلالها بلورة سيناريو للاطاحة بحكومة الشاهد ،ينطلق بمعارضة مشروع قانون المالية والحشد للتصدي له  لاجبار الحكومة على تقديم استقالتها،جسب قوله  .

واكد المتحدث ان رضا بالحاج القيادي بحزب حركة نداء تونس رفض خلال زيارته الاخيرة الى فرنسا لقاء مرزوق والرياحي .

وانتقد وليد جلاد رفض مرزوق والرياحي المشاركة في اجتماع انعقد اليوم بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد والاحزاب السياسية الموقعة على وثيقة قرطاج مبرزا ان هذه المقاطعة تستهدف الحكومة من جهة وتعكس تنصلا من قبلهما (مرزوق والرياحي) ازاء وثيقة قرطاج .

وذكر محدثنا بتصريحات مرزوق الاخيرة التي أصرّ فيها على نفي صفة الوحدة الوطنية عن حكومة يوسف الشاهد .

يشار الى ان الشاهد عقد اليوم الخميس اجتماعا مع الاحزاب الممضية على وثيقة قرطاج والمكونة لحكومته (8 احزاب) للنظر في مواقف هذه الاحزاب من مشروع قانون المالية لسنة 2017.

كما تجدر الإشارة الى ان وليد جلاد طُرد من كتلة الحرة لحركة مشروع تونس ،بسبب تصريحات اعتبرت بكونها تمس من الحزب والكتلة .

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تونس تصدر تجربتها في صنع لقاحات مضادة لمرض السل إلى كوريا الجنوبية

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: