الرئيسية / وطنية / أمن / عاجل/ دبلوماسي تونسي يكشف :5 صحفيين تونسيين تدربوا في القاعدة العسكرية الأمريكية

عاجل/ دبلوماسي تونسي يكشف :5 صحفيين تونسيين تدربوا في القاعدة العسكرية الأمريكية

تونس-النهار نيوز

كشف الدبلوماسي السابق عبد الله العبيدي في حوار بث عبر أمواج إذاعة ” الديوان اف ام” ان 5 صحفيين تدربوا في القاعدة العسكرية الأمريكية بمدينة ” شتوتغارت” بألمانيا.وأكد العبيدي ان هؤلاء الصحفيين يطلون علينا عبر الشاشات بكل وقاحة ويريدون السيطرة على الوضع الإعلامي في البلاد بكل الطرق من خلال وسائلهم الاتصالية.
وأضاف العبيدي ” هنالك تواجد عسكري أمريكي وأجنبي واضح وعديد أجهزة الاستخبارات موجودة في البلاد.وتابع عبد الله العبيدي ” الدولة التونسية بدات تستعيد عافيتها وستقوم قريبا بتتبع كل اجهزة الاستخبارات.

 ويذكر في شهر جوان 2015 قد أشاد الاعلامي محمد بوغلاب بالمساعدات الأمريكة التى يقدّمها الأمريكان لتونس خاصة على المستوى الأمنى والعسكري في علا قة بالمعدّات أو المعلومات.
وعاد بوغلاب خلال استضافته الاثنين 15 جوان على أمواج اذاعة جوهرة أف ام على تكريمه مؤخّرا من طرف القيادة العسكرية الأمريكية في افريقيا افريكوم.
وأكّد بوغلاب أن تكريمه يتنزّل في اطار زيارة لوفد مغربي و آخر تونسي كان الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع بلحسن الوسلاتي حاضرا فيه.
وأشار إلى أنه تم في اطار الزيارة اجراء لقاءات مع عسكريين ومدنيّين وطرح عديد الأسئلة موضّحا أن من بينها التعاون التونسي الأمريكي .
وأكّد بوغلاب على أن المساعدات الأمريكية لتونس على الصعيد العسكري هي أهم مساعدة عسكرية مضيفا بأن جانبا كبيرا من النجاحات التى حقّقها الأمن التونسي في علاقة بمكافحة الارهاب كانت بفضل الأمريكان.وكان عدد من الصحفيين الأجانب رفضوا دعوة الأفريكوم لتكريمهم بقاعدة شتوتغارت بألمانيا خلاقا لبوغلاب الذي ظهر بحسب الصورة في قمة السعادة….

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بن سدرين: سنسائل فرنسا حول معركة بنزرت والتجاوزات التي حصلت

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: