الرئيسية / وطنية / سياسة / عمر صحابو : حكومة الشاهد مختلّة الشرعية وضعيفة

عمر صحابو : حكومة الشاهد مختلّة الشرعية وضعيفة

تونس-النهار نيوز

اعتبر الناشط السياسي وأحد مؤسسي حزب نداء تونس، عمر صحابو، أن حكومة يوسف الشاهد مختلة الشرعية ونشأت بشرعية ضعيفة جدا، موضحا أن” الشاهد كان ينتمي الى حكومة لم تحض بثقة البرلمان وأنّه من الناحية المنطقية والأدبية والسياسية لم يكن مؤهلا لأن يكون حتى وزيرا..”.
وأكّد صحابو، في حوار أجرته معه صحيفة “الصباح” ونشرته اليوم الأربعاء 9 نوفمبر 2016، أن تعيين الشاهد لم يكن نتيجة توافق وطني بل كان نتيجة عملية إسقاط على المجموعة السياسية، مذكرا بأن “رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي كان قد طالب  الأحزاب بتحضير قائمة اسمية لمرشحيها لرئاسة الحكومة غير انه تجاهل الأمر وأسقط اسم الشاهد إسقاطا”.
وشدّد على أن حكومة الشاهد في وضع لا تُحسد عليه باعتبارها بين سندان الاتحاد العام التونسي للشغل ومطرقة صندوق النقد الدولي، مؤكدا صعوبة إيجاد حلّ وسط بين “الضغطين” المذكورين وأية حكومة أخرى.

وأشار، حسب نفس الصحيفة، إلى أنه حكومة الشاهد سيستعصى عليها الأمر، ملاحظا أن الشاهد “يبدو وكأنه عاجز عن التحرر من بعض الارتباطات الفئوية والمهنية فضلا عن أنه أضحى قاصرا ومقصّرا ولم يتمكن من فرض إرادة حكومته على أية هيئة مهنية، كما أنه أذعن لاستعصاء معضلات السوق الموازية والتهرب الجبائي ومقاومة الفساد عن الحل…”.

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بن سدرين: سنسائل فرنسا حول معركة بنزرت والتجاوزات التي حصلت

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: