الرئيسية / عالمية / دولي / فرنسا: فيديو صادم يظهر ذبح بقرات حوامل في مسلخ

فرنسا: فيديو صادم يظهر ذبح بقرات حوامل في مسلخ

النهار نيوز

كشف فيديو صادم صورته إحدى الجمعيات الفرنسية التي تعنى بحقوق الحيوانات عن ذبح بقرات حوامل في مسلخ بمدينة ليموج (جنوبي غرب البلاد). وتظهر الصور التي هزت الرأي العام ممارسات قاسية ومثيرة للجدل لكنها قانونية.

اهتز الرأي العام الفرنسي على وقع فيديو يظهر الطريقة الوحشية التي تعامل بها المواشي في أحد المسالخ في مدينة ليموج الواقعة جنوبي غرب البلاد، حسب صحيفة “لوموند” التي حصلت على الصور.

 وفجرت جمعية “إل214″، التي تهتم بالحيوانات، وسبق أن نشرت فيديوهات صادمة عن ممارسات مسيئة جدا للحيوانات في المسالخ، فضيحة جديدة عبر كشفها شريطا جديدا يظهر ولأول مرة عملية ذبح بقرات حوامل.

انتبه صور صادمة

تعري الصور عمليات قاسية، فموظفو المسلخ يقطعون الأرحام بالسكين ثم ينتزعون منها الأجنة وهي أحيانا في طور متقدم من تكوينها. هذه المشاهد صورها موظف إسباني في 47 الـ من العمر، موريسيو غارسيا-بريرا، ويعمل في هذا المركز منذ سبع سنوات.

وأدان الموظف ما يحصل في المسلخ دون الاكتراث بمستقبله المهني فيقول لـ “لوموند”: “نلقي بالعجل في مصب مليء بالروث. وأحيانا يتحرك وكأنه حي. نقوم بذلك يوميا وعلى الأقل خمسين مرة في الأسبوع”. ويتابع: “أعرف أنني سأخسر منصبي. بل وأتمنى ذلك. أريد أن يعلم الشعب الفرنسي” بما يجري.

ممارسات قانونية لكن مثيرة للجدل

وقتل المواشي وهي حوامل أمر قانوني. لكن كما تذكر “لوموند” فإن هذه الممارسة “تبقى مثيرة للجدل إلى حد أن العديد من البلدان تبحث سبل منعها أو الحد من انتشارها في أوروبا”. حسب سيبستيان أرساك المتحدث باسم “إل214” فإن قرابة 180ألف بقرة حامل تقتل سنويا.

لماذا تذبح هذه الحيوانات؟ يؤكد مربو الماشية أحيانا أنهم يجهلون أن البقرة حامل، لكن المعطيات الاقتصادية تلقي بثقلها على المسالة. فتقول الأستاذة بجامعة هامبورغ الألمانية كاتارينا ريهن لـ “لوموند”: “وزن البقرة الحامل أهم، لذلك تباع بسعر أعلى للمسلخ، وبثمن اللحم”. وفق نفس الصفيحة، فإن الأجنة ترمى عادة في دورة المعالجة الصناعية لفضلات الحيوانات.

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

صور ستذهلك.. هكذا كانت حلب قبل الهجوم عليها وبعده

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: