الرئيسية / وطنية / سياسة / فضيحة: مرزوق يضع علما رئاسيا في مكتبه

فضيحة: مرزوق يضع علما رئاسيا في مكتبه

تونس-النهار نيوز

تميز محسن مرزوق منذ تأسيس حزبه الجديد حركة مشروع تونس باستقبال العديد من الشخصيات السياسية الوطنية والأجنبية من بينهم  سفراء ورؤساء أحزاب ومنظمات وطنية.

ورغم مشروعية  تحرّكات وطموحات الرجل  السياسية، فان جل الصور المنشورة على صفحته الرسمية أو صفحة الحزب تبين أن الأمين العام لحركة مشروع تونس نصّب نفسه رئيسا للجمهورية عبر خرق القانون المتعلّق بعلم الجمهورية.

فكل الصور المنشورة لأنشطة محسن مرزوق الرسمية  تبرز استعماله علم الجمهورية التونسية المخصص لرئيس الجمهورية والمرسومة بأعلاه بخط ذهبي عبارة “للوطن” في مخالقة صريحة للفصل الثالث من القانون الاساسي عدد 56 لسنة 1999 والمؤرخ في جوان 1999 والمتعلق بعلم الجمهورية.

يذكر أن الفصل المذكور ينص على أنه ترسم بأعلى  العلم المخصص لرئيس الجمهورية بالخط الذهبي عبارة “للوطن” ويعلّق برمح ذي حد مذهب ينقش عليه رسم الدائرة والنجمة والهلال ويثبت عليه رباط به علم.

ويطرح هذا التصرف  العديد من الاسئلة حول حقيقة نوايا مرزوق من ورائه  خصوصا في ظل ما بات معلوم حول طموحاته لمنصب رئاسة الجمهورية مستقبلا، فهل كان استعمال علم رئيس الجمهورية عفويا وعن جهل  أم أن محسن “مزروب” أكثر من اللزوم  ؟

 

15227934_1369496056396549_553137022_n

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وثيقة: هذا ما اتفق عليه الاتحاد مع الحكومة حول الزيادة في الأجور

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: