الرئيسية / عالمية / دولي / لقطات طريفة من مؤتمر المناخ بالمغرب:موغابي.. رئيس جمهورية بالاو.. أخنوش..
mohamed6mugabi

لقطات طريفة من مؤتمر المناخ بالمغرب:موغابي.. رئيس جمهورية بالاو.. أخنوش..

النهار نيوز

(CNN)— شهدت الدورة 22 من مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ المنظمة في مراكش المغربية، بعض اللقطات الطريفة التي تداولها مستخدمو الشبكات الاجتماعية، رغم احتلال أخبار القمة الحيز الأكبر من التغطية نظرًا لأهمية الحدث في مواجهة التغيرات المناخية والدفع نحو استخدام الطاقات النظيفة.

أولى هذه اللقطات، هي لقطة استقبال الرئيس الزيمبابوي، روبرت موغابي، الذي سلم بشكل غريب على الملك محمد السادس، وبعدها لم يتبادل الرئيسان أي كلام رغم وقوفهما إلى جنب بعضهما البعض، إلى جانب إشاحة العاهل المغربي بوجهه إلى الجهة الأخرى لما كان موغابي بقربه، وهو ما فُسر بدعم هذا الأخير لجبهة البوليساريو، زيادة على تعليق المستخدمين على الطريقة الغريبة التي كان يتمشى بها موغابي.

<>

اللقطة الثانية تخص رئيس جمهورية بالاو، دولة صغيرة المساحة في آسيا، تومي رمنجساو، الذي حلّ في مطار مراكش بلباس غريب، إذ كان يرتدي سروال جينز وسترة وقبعة، وهو ما يخالف الأعراف الديبلوماسية التي تقتضي أن يكون اللباس رسميًا في مثل هذه المناسبات، سواء بالمعيار العالمي أو بالمعيار المحلي. وقد استقبله وزير الصناعة والتجارة، عبد الحفيظ العلمي.

<>

اللقطة الثالثة تخصّ إيقاف الأمن الخاص بالأمم المتحدة لوزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش أمام بوابة المنطقة الزرقاء بقرية الأمم المتحدة في مراكش، إذ يظهر الوزير المغربي وهو يبين لهم شارته وصفته، لكن ذلك لم يقنع الأمن، إذ بقي أفراده يقفون أمام وجه المسؤول المغربي الذي يترأس كذلك حزب التجمع الوطني للأحرار، لفترة من الزمن، ممّا جعل الضيق باديًا على وجه أخنوش.

<
Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حريق

خلال حفل موسيقي في كاليفورنيا: قتلى وجرحى بسبب حريق هائل

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: