الرئيسية / وطنية / سياسة / لمن وُجّهت ؟ … عشرات الدعوات وقعها الحبيب الصيد يوما قبل خروجه من القصبة !
%d9%8a%d9%88%d8%b3%d9%81-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a7%d9%87%d8%af-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%a8%d9%8a%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%8a%d8%af

لمن وُجّهت ؟ … عشرات الدعوات وقعها الحبيب الصيد يوما قبل خروجه من القصبة !

تونس-النهار نيوز

وجهت تونس عشرات الدعوات لرؤساء دول وحكومات لحضور الندوة الدولية حول الاستثمار التي ستنعقد ببلادنا أواخر شهر نوفمبر الجاري .

بطاقات الدعوات تضمنت مفاجأة تمثلت في أنها لم تكن ممضاة من طرف رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد. اذ كشف القيادي بحزب حركة نداء تونس رضا بالحاج  في حوار نشر أمس الإثنين بجريدة “الشارع المغاربي”  أن “رئيس الحكومة السابق الحبيب الصيد هو الذي أمضى بطاقات الدعوات التي وجهت لرؤساء الحكومات لحضور الندوة المذكورة  يوما قبل القاء خطاب الوداع  أمام مجلس نواب الشعب”.

كما أفاد بالحاج  أن رئيس الحكومة السابق “كان مسؤولا ويعلم ما ينتظره وهو من أعدّ لقاء تونس أوروبا والندوة الدولية حول الاستثمار” مشددا على أنه “كان يعلم طريقة توفير الموارد”.

يشار الى ان تونس تسعى من خلال هذه الندوة ، الى النهوض بالوضع الاقتصادي الذي يعيش على وقع صعوبات غير مسبوقة ، وكشف وزير الاستثمار والتعاون الدولي فاضل عبد الكافي انه سيتم خلال الندوة المذكورة تقديم 50 مشروعا بقيمة 30 مليار دينار.

واكد عدد من الدول الصديقة والشقيقة مشاركتها في ندوة الاستثمار ،على غرار فرنسا والكويت وقطر والمانيا .

وكان  وزير الشؤون الخارجية الامريكية جون كيري قد وجّه مطلع سبتمبر المنقضي دعوة مباشرة لضيوف منتدى الاستثمار الأمريكي والإفريقي في نيويورك للمشاركة في منتدى الاستثمار الذي ستحتضنه تونس يومي 29 و30 نوفمبر الجاري ،وذلك  خلال استقباله رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وتسييره جلسة خاصة للتعريف بمميزات تونس على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في منطقة البحر الأبيض المتوسط .

وأضاف أنّ الرسالة التي وجّهها له السبسي واضحة -والتي تضمّنت التزاما من الرئيس الأمريكي باراك اوباما بمتابعة وتنفيذ ما وعد به جون كيري سابقا في زيارته لتونس ولقائه بالمسؤولين التونسيين-،  مشيرا إلى  أنّ تونس تنتهج مسارا مهمّا ووصلت إلى مرحلة جيدة.

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

b303ed01972e3af959a7b74ac0b7afa675

الباجي قائد السبسي: أعرف القرآن أكثر من راشد الغنوشي

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: