الرئيسية / غير مصنف / “لوبيات تتحكم في حركة مشروع تونس”…إستقالة من حركة مشروع مرزوق تؤكّد ما قاله المقالون سابقا
محسن مرزوق

“لوبيات تتحكم في حركة مشروع تونس”…إستقالة من حركة مشروع مرزوق تؤكّد ما قاله المقالون سابقا

تونس-النهار نيوز

شهدت حركة مشروع تونس في الفترة الأخيرة أزمة خانقة بعد أول صدام بسبب الصلاحيات بين أمين عام الحزب الناشئ و عدد من أعضاء كتلة الحرة بمجلس نواب الشعب قبل نحو ثلاث أسابيع و تطوّر النقاش بسرعة إلى إقالات و تبادل للشتائم و التهم.

النائب بكتلة الحرّة وليد جلاّد قال بوضوح “فشلنا في بناء حزب ديمقراطي” موجها إنتقادات لاذعة للأمين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق بسبب سعيه إلى الإستحواذ لنفسه على الحزب و تسييره بطريقة قال إنها تشابه “الستالينيّة” ليلقى قرارا بإقالته من الكتلة و الحزب بسرعة قياسية و دون إستشارته أو إستدعاءه.

طريقة إقالة وليد جلاد حجبت الغطاء عن إشكاليات كبيرة تعيشها حركة مشروع تونس و سببها الرئيسي إنفراد الأمين العام محسن مرزوق بكل الصلاحيات لنفسه فكان تعليق النائبين منذر بلحاج علي و مصطفى بن أحمد في نفس سلة إنتقادات وليد جلاّد ليلقيا نفس المصير رغم تحذيرهما من خطورة هذه الممارسات.

و لا يبدو أن الأزمة إقتصرت على من تمت إقالتهم من حركة مشروع تونس أو من كتلة الحرّة الذين غتّهمهم محسن مرزوق نفسه بـ”الحول السياسي” فحسب إذ كشفت الأحداث الأخيرة أن الأزمة حقيقية و عميقة و أن الهياكل الجهوية هي الأخرى تشتكي من تغوّل الأمين العام و طريقته في تسيير الحزب.

بعد إستقالة أعضاء المجلس الجهوي للحزب بسيدي بوزيد أعلن عضو المجلس الجهوي لحركة “مشروع تونس” بالمنستير، عفيف زقية، يوم الجمعة 11 نوفمبر، أنّه جمّد نشاطه بالحزب وقتيا مضيفا أنّ لوبيات تتحكم في حركة “مشروع تونس”، مشيرا إلى أنّ الإنتخابات الأخيرة للحزب مُوجّهة وغير نزيهة.

وبيّن زقية، في تصاريح إعلامية، أنّه رُغم تركيز هياكل الحزب إلا أنّها لم تتّخذ أي قرار سوى بيانات مُفرغة، مشدّدا على أنّ تصريحات القياديين وليد جلاد ومنذر بالحاج علي لم تكن مجّرد اتهامات وأنما حقائق.

الشاهد

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نداء تونس

نداء تونس : شق حافظ يُفعّل قرار الإحالة على لجنة النظام.. ومجموعة الإنقاذ تستعين بعدول تنفيذ

تونس-النهار نيوز أفادت “الشارع المغاربي” ...

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: