الرئيسية / وطنية / سياسة / ماذا يفعل نواب حركة النهضة في مكتب يوسف الشاهد ؟

ماذا يفعل نواب حركة النهضة في مكتب يوسف الشاهد ؟

تونس-النهار نيوز

اجتمع رئيس الحكومة يوسف الشاهد مساء  الجمعة  بنواب حزب حركة النهضة ، بعد يومين من استقباله كتلة حزب حركة نداء تونس بقصر الضيافة بقرطاج .

ونظر الاحتماع ،بحسب ما اكدته للشارع المغاربي مصادر مطلعة ،في مشروع قانون المالية ،الذي يجابه موجة رفض واسعة ، جعلت من مسالة تمريره بالشكل الذي قدمته الحكومة اكثر من صعبة في وقت ترفض فيه رئاسة الحكومة اقرار تعديلات جوهرية عليه .

ودعت كتلة حركة النهضة ،على لسان رئيسها نور الدين البحيري ،الى توسيع التشاور حول الاجراءات المرفوضة في مشروع قانون ميزانية الدولة لسنة 2017.

في هذا الاتجاه ،طالب راشد الغنوشي رئيس حزب حركة النهضة في اجتماع مع الباجي قائد السبسي رئيس الحمهورية غقد اليوم الحمعة 4 نوفمبر بفتح حوار بين الموقعين على وثيقة اولويات قرطاج حول مشروع ميزانية الدولة .

واعلنت حركة النهضة على لسان عدد من قياداتها رفضها لعدد من الاجراءات التي تضمنها مشروغ القانون المذكور منها رفع السر البنكي .وكان محلس شوراها قد طالب في اخر اجتماع له بالتوفيق بين المطالب الاحتماعية وضرورة الانخراط في مسار اصلاحات اقتصادية .

ومن المرجح ان تتوسع دائرة اجتماعات الشاهد لتشمل بقية الكتل البرلمانية ،وذاك بعد ان وجه طلبا لمحلس نواب الشعب لتأجيل النظر في مشروع فانون المالية بحثا عن توافقات تنهي حالة الرفض والانتقادات التي يلقاها .

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمين البوعزيزي

الأمين البوعزيزي: بن سدرين أكثر أنوثة من علوشات المسبح والعصبانوالعصبان

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: