الرئيسية / عالمية / مدني يخرج عن صمته و يدلي بأول تصريح منذ استقالته..بعد “واقعة ثلاجة السيسي والماء”
5813b3acc46188301c8b45fd

مدني يخرج عن صمته و يدلي بأول تصريح منذ استقالته..بعد “واقعة ثلاجة السيسي والماء”

تونس-النهار نيوز

أرجع إياد أمين مدني، الأمين العام السابق لمنظمة “التعاون الإسلامي”، سبب استقالته من منصبه؛ لكونه “تعثر”، دون أن يوضح ما قصده بالتحديد، ووجه الشكر لكل من دعمه عقب استقالته.

جاء ذلك في أول تعليق له بعد الاستقالة، نشره على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، للتعليق على هاشتاغ (وسم) أطلقه مغردون لتقديم الشكر له.

وأضاف في تغريدته: “لكل من غرّد ويغرد هنا، عشتم على حسن ظنكم وفيض مشاعركم. والفرد منا حياته مسِيرة وسعي، يوفق تارة ويتعثر أخرى، والأمر موكول لله”.

لكل من غرد ويغرد هنا،عشتم على حسن ظنكم وفيض مشاعركم.
والفرد منا حياته مٓسِيرة وسعي،يوفق تارة ويتعثر أخرى،والأمر موكول لله.

وتقدم مدني، الإثنين المدني، باستقالته من منصبه، وذلك بعد أيام من أزمة مع مصر سببتها “مزحة”.

وقالت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، في بيان أصدرته في اليوم نفسه، إن الاستقالة جاءت “لأسباب صحية”.

وأشارت إلى أن “السعودية رشحت يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية الأسبق أميناً عاماً جديداً للمنظمة”، وهو الترشيح الذي سارعت مصر بتأييده.

وكانت مصر، قد لوحت بـ”مراجعة موقفها إزاء التعامل” مع سكرتارية وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، على خلفية ممازحة الأخير للرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، عبر التلميح بعبارة استخدمها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

والخميس الماضي، قال مدني في أثناء حضور الرئيس التونسي، ووزير التعليم المصري، الهلالي الشربيني، في افتتاح فعاليات مؤتمر “الإيسيسكو” الأول لوزراء التربية بتونس: “فخامة الرئيس السيد الباجي قائد السيسي رئيس الجمهورية التونسية .. السبسي آسف (ضحك)، هذا خطأ فاحش أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس (ثم ضحك)”.

الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تعلن أن معالي الأمين العام الأستاذ إياد مدني تقدم باستقالته من منصبه لأسباب صحية =

وتعود واقعة “الثلاجة والماء” إلى عبارة رددها السيسي أثناء لقائه مجموعة من الشباب المصري، في ندوة بعنوان “أزمة سعر الصرف”، على هامش المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ يوم 25 أكتوبر/تشرين أول المنصرم.

وقال الرئيس المصري آنذاك: “أنا واحد منكم.. والله العظيم قعدت 10 سنين تلاجتي كان فيها ماء فقط، ولم يسمع أحد صوتي (يقصد أنه لم يشكو من ضيق الحال)”.واعتذر مدني عن الحادثة بعدها بقليل في نفس اليوم، معتبراً في بيان له تصريحاته بهذا الخصوص “على سبيل المزاح والمداعبة”.

زفة الردح ضد إياد مدني تتواصل في إعلام النظام المصري، مع احتفال بـ”الانتصار”!! يا للانتصار البائس!!

ورغم أن السبب المعلن للاستقالة أنها جاءت “لأسباب صحية”، إلا أن الكثير من المراقبين يرون أن تلك المزحة هي التي أطاحت بمدني، تجنبا لأزمة مع مصر، وهو ما ألمح له مدني اليوم في تغريدته.
وبتلك الاستقالة لم يكمل مدني الذي تولى منصبه في يناير/كانون الثاني 2014، مدته المقررة وهي أربع سنوات قابلة للتجديد.

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

هجوم باريس

كافّة التفاصيل عن رهائن باريس.. منفذ عملية السطو في حالة فرار

النهار نيوز أعلنت قناة BFM ...

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: