الرئيسية / عالمية / ملك البحرين يتوقع تعزيز علاقات الخليج بأمريكا خلال حكم ترامب
ترامب

ملك البحرين يتوقع تعزيز علاقات الخليج بأمريكا خلال حكم ترامب

النهار نيوز

أعرب الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البحرين عن ثقته في أن تسير العلاقات الخليجية الأمريكية “نحو آفاق أرحب من التعاون المشترك من خلال الإدارة الجديدة برئاسة الرئيس المنتخب دونالد ترامب”.

جاء ذلك خلال استقبال الملك في قصر الصافرية في العاصمة المنامة، الخميس، وزراء خارجية الخليج عقب اختتام اجتماعهم للتحضير للقمة الخليجية المقرر عقدها ديسمبر/كانون أول المقبل بالمنامة.

وأشاد آل خليفة خلال اللقاء “بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة في المجالات كافة”.

وأضاف في ذات السياق “إننا على ثقة بالمضي معاً نحو المزيد من تعزيز هذه العلاقات الوثيقة التي تستحق منا كل التقدير والاعتزاز والسير نحو آفاق أرحب من التعاون المشترك من خلال الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة ترامب”، معرباً “عن خالص تمنياته لترامب وإدارته الجديدة بالتوفيق والنجاح”.

وفي الشأن الخليجي، قال ملك البحرين إن “ما تمر به المنطقة من أحداث ومتغيرات متسارعة، تستوجب استمرار التواصل والتشاور والتنسيق المشترك بين دول مجلس التعاون من أجل المزيد من التلاحم والتضامن لمواجهة التحديات الراهنة”.

وأكد حرص بلاده “على تعزيز المسيرة الخليجية خلال رئاستها للفترة القادمة لتحقيق آمال وتطلعات أبناء دول المجلس نحو المزيد من التكامل والتعاون وصولاً إلى وحدتنا الخليجية التي ننشدها انطلاقاً من وحدة الهدف والمصير المشترك الذي يجمع الجميع”.

وبيّن أن اجتماع قادة الخليج خلال قمة المنامة “سيشكل انطلاقة مهمة لهذه المسيرة المباركة لدفع العمل الخليجي المشترك لمزيد من الإنجازات الطموحة تعزيزًا للمصالح المشتركة للدول الأعضاء”.

وبحث عاهل البحرين مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون، في اجتماع الخميس، مجمل التطورات الجارية في المنطقة والمستجدات والأحداث الإقليمية والدولية.

وشهدت الفترة القليلة الماضية جهودًا لتكثيف التعاون الخليجي، لاسيما على الأصعدة الأمنية والعسكرية والاقتصادية، حيث جرت عدد من التمارين العسكرية والأمنية المشتركة إلى جانب اجتماعات اقتصادية.

كما أعلنت دول الخليج الخميس 10 نوفمبر/تشرين ثان الجاري خلال الاجتماع الأول لـ”هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية” لمجلس التعاون، اتفاقها على “خمسة أولويات أساسية تحظى بالاهتمام والمتابعة الفورية” لإحداث “نقلة نوعية” لمسيرة التنمية الاقتصادية في بلدانها.

وخلال الاجتماع نفسه، قال ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إن دول الخليج أمامها فرصة أن تتكتل وتصبح أكبر سادس اقتصاد في العالم.

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حريق

خلال حفل موسيقي في كاليفورنيا: قتلى وجرحى بسبب حريق هائل

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: