الرئيسية / وطنية / سياسة / منهم بالحاج واللومي والرميلي: شق “حافظ ” يُحيل “مجموعة الانقاذ” على لجنة النظام الداخلي

منهم بالحاج واللومي والرميلي: شق “حافظ ” يُحيل “مجموعة الانقاذ” على لجنة النظام الداخلي

تونس-النهار نيوز

اقرت الهيئة السياسية لحزب حركة نداء تونس ،(شق حافظ قائد السبسي) في اجتماع انعقد الاثنين 21 نوفمبر 2016 ، احالة 8 قيادات من مجموعة الانقاذ والاصلاح على لجنة النظام الداخلي .

وضمت المجموعة المعنية بهذا الاجراء أساسا ، كلا من المنصف السلامي ورضا بالحاج وفوزي اللومي وخميس كسيلة وبوجمعة الرميلي والناصر شويخ وفوزي معاوية وخالد شوكات .

وقال مصدر ممن شاركوا في الاجتماع ، انه تم اتخاذ  القرار  استنادا للفصل 59 من النظام الداخلي للحزب .

هذا الاجراء يأتي بعد اعلان مجموعة الانقاذ والاصلاح التي تضم اهم القيادات المؤسسة لحزب حركة نداء تونس ،في اجتماع وصف بالحاشد يوم أمس حضرته اطارات وكوادر مركزية وجهوية ،ونواب في البرلمان ، انطلاق سلسلة من المشاورات للتوصل  الى حل ينهي ازمة نداء تونس .

وكلفت هيئة الانقاذ النائب المنصف السلامي بمنصب المنسق العام وخولت له مهام قيادة المفاوضات مع مختلف الاطراف المتنازعة في الحزب ،علاوة على طلب لقاء مع الباجي قائد السبسي بصفته رئيسا شرفيا لنداء تونس .

من جانبها تتّهم مجموعة نجل الرئيس هيئة الاصلاح والانقاذ بقيادة عملية انقلابية وباستغلال بيانات الحركة لحشد انصار الحزب لحضور اجتماع يوم امس الاحد 20 نوفمبر .

وكان من المنتظر ان تعقد المجموعتان ،(حافظ وهيئة الانقاذ) ،لقاء اليوم الاثنين 21 نوفمبر ،للبحث عن حل ينهي الازمة وذلك بعد ان تم عقد لقاء منذ ايام حضره عن مجموعة حافظ كل من سفيان طوبال وانس الحطاب فيما مثل المنصف اسلامي ورضا بالحاج والناصر شويخ مجموعة  الاصلاح والانقاذ .

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وثيقة: هذا ما اتفق عليه الاتحاد مع الحكومة حول الزيادة في الأجور

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: